19 رجب 1433

سفارة الصين :عرضنا قروضا غير مشروطة لمصر خلال المرحلة المقبلة


أعلن المستشار الاقتصادي بسفارة الصين بالقاهرة أن بلاده قد اعربت عن رغبتها في تقديم قروض غير مشروطة لمصر خلال المرحلة القادمة .
واوضح ان الصين عرضت على مصر الاستفادة من السيولةالمالية المتوافرة لديها، بالدولار وغيرها من العملات الصعبة، في تقديم قروض ميسرة غير مشروطة لاستخدامها في أية مشروعات تحددها الحكومة المصرية وفقا لبوابة الوفد الاليكترونية.
وقال المسئول الصيني في منتدى الحوار الصيني المصري العربي الذي نظمه المركز الثقافي الصيني بالقاهرة الجمعة أن الصين ترغب في انقاذ الاقتصاد المصري من عثرته ودعم اقتصادات دول الربيع العربي، بما يساهم في انقاذ اقتصادها من حالة الكساد التي تهدده.
وأوضح المسئول الصيني أن هناك عوائق كثيرة تحول دون استثمار الصين لأكبر كمية من الأموال الموجهة للاستثمار في السوق الدولية، منها البيروقراطية، وصعوبة حصول الشركات الصينية على الكهرباء والماء وادخال عمالة متخصصة، تحتاجها قوة العمل بالشركات التي تنشأها، .
وعرض السفير الصيني سونغ أيقوه في المنتدي الذي أدارته الدكتور تشن مدير المركز وحضره السفير محمد حجازي مساعد وزير الخارجية أن الصين ستعمل على توسعة المنطقة الصناعية في غرب السويس باستثمارات تصل نحو 70 مليون دولار، في اطار الخطةالتي وضعتها لاستثمار 500 مليون دولار في مشروعات بترولية والنسيج والمعادن وفندق بالمنطقة.
وأكد سونغ آيقوه التزام بلاده بزيادة حجم التبادل التجاري والاستثمار في مصر العام الحالي، مشيرا إلى عدم خروج أية شركات صينية من مصر منذ اندلاع الثورة المصرية وحتى الآن، رغم حالةالانفلات الأمني وعدم استقرار الوضع السياسي.
وقال السفير الصيني أن بلاده تدعم الشعوب العربية في إدارة شئونها الداخلية بما يريده المواطنون، وأكد أن الثورة المصرية فتحت مزيدا من فرص التعاون بين البلدين معتبرا ان الانتخابات الرئاسية وتشكيل حكومة مصرية جديدة ستفتح أملا أوسع في العلاقات بين الصين ومصر وينقلها إلى المستوى الاستراتيجي.

أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار