19 رجب 1433

صحيفة صينية:مصر نموذج للتحول نحو الديمقراطية فى العالم


وصفت صحيفة "الشعب" الصينية الرسمية ، لسان حال الحزب الشيوعى الصينى ، مصر وما يحدث بها من تطورات عقب ثورة الـ25 يناير والانتخابات البرلمانية والرئاسية ، وما تشهده من حراك سياسى فى ظل محاكمات النظام السابق بأنها "نموذج للتحول نحو الديمقراطية فى العالم."
وقالت الصحيفة الصينية فى تعليق لها إن الحكم على الرئيس المصرى السابق حسنى مبارك بالسجن المؤبد ، هو حدث تاريخى ، حيث استطاعت مصر أن تشهد تحولا ديمقراطيا سلسا وسلميا أكثر مقارنة مع العراق وأفغانستان وليبيا.
وأضافت أن عملية محاكمة حسنى مبارك أصبحت مجال تنافس بين قوى الجانبين ، ورمزا للفوز والخسارة فى اللعبة. وجاء الحكم على مبارك ليعلن فوز الإصلاحيين .. الذين يرون أن حسنى مبارك رمز للمسئولين فى الحكومة المصرية القديمة.. وهذا يعنى هزيمة المحافظين ، مما أصبحت محاكمة مبارك وسيلة لضرب المنافسة.
وحول اعتقاد قاضى محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك بأنه لا يوجد أى دليل واضح يدين حسنى مبارك والعادلى بأمر إطلاق النار لقتل المتظاهرين ، ولكنهما مسئولان على الإخفاق فى منع المجزرة ، قالت صحيفة "الشعب"الصينية إنه من ذلك يمكن أن نشاهد عدم وجود أدلة كافية لمحاكمة مبارك فى هذه القضية.

أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار