18 رجب 1433

السفير الصيني بالقاهرة: أثق بقدرة مصر على التصدي للتحديات


أعرب السفير الصيني في القاهرة سونج ايقوه عن ثقته في قدرة مصر والدول العربية على الاستفادة من رياح التغيير العربي والتصدي للتحديات الحالية.
وأضاف ايقوه أن تحقيق التنمية القومية والوطنية في المرحلة الجديدة وذلك لأن القومية العربية تتميز بتاريخ عريق وحضارة مشرقة وتقاليد محبة للسلام.
جاء ذلك خلال افتتاحه منتدى الحوار حول الصين ومصر والعالم العربي والمتغيرات الراهنة والذي أقيم بالمركز الثقافي الصيني تحت رعاية سفارة جمهورية الصين الشعبية والمنظمة الدولية للكتاب والإعلاميين.
وأشار السفير الصيني إلى أن الأوضاع في الشرق الأوسط شهدت تغيرات عميقة وغير مسبوقة منذ العام الماضي واجتاحت أمواج التغيير مصر وغيرها فى بعض الدول العربية.
وأكد احترام بلاده لتطلعات ومطالب الدول العربية وشعوبها نحو التغيير ودعم اختيار الدول العربية لطرق تنموية تتماشى مع ظروفها الوطنية بإرادتها المستقلة ، مذكرا بأن الصين ستواصل دعمها الثابت للقضايا العربية العادلة وإقامة دولة فلسطين مستقلة ذات سيادة كاملة وعاصمتها القدس الشرقية ولانضمام فلسطين إلى الأمم المتحدة.
وأضاف السفير الصيني سونج ايقوه أنه منذ العام الماضي بات هناك نية لدى الجانبين الصيني والمصري لتحقيق تعاون أقوى، إذ يعمل الجانبان من الناحية السياسية على تعميق الثقة المتبادلة ورفع مستوى التعاون الاستراتيجي.
وأشار ايقوه إلى أن بلاده تربطها بمصر والدول العربية علاقات عريقة وهو نتاج جهود أجيال كاملة من تلك الشعوب. 

أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار