15 رجب 1433

المصريون بالصين يدلون بأصواتهم فى جولة إعادة انتخابات الرئاسة


فتحت السفارة المصرية فى العاصمة الصينية بكين أبوابها لإستقبال أبناء الجالية المصرية للإدلاء بأصواتهم فى جولة الإعادة، لأول انتخابات رئاسية تشهدها مصر عقب ثورة يناير، لكن الإقبال كان ضعيفاً بالمقارنة بالجولة الأولى من الإنتخابات، حيث يستمر التصويت على مدار اليوم حتى الثامنة مساء وينتهى فى التاسع من الشهر الجارى.

على جانب آخر، حرصت العديد من الصحف الصينية والقنوات بالتليفزيون المركزى الصينى "سى سى تى فى"، إضافة لعدد من القنوات الخاصة كشبكة "بى تى فى" وشبكة "فينيكس" الإخبارية، والوكالة الصينية الرسمية، على متابعة تداعيات الحكم التى وصفته بالتاريخى الصادر بحق الرئيس السابق حسنى مبارك ونجليه جمال وعلاء وعدد من القيادات الأمنية السابقين المتهمين فى عدة قضايا منها قتل المتظاهرين والفساد وإفساد الحياة السياسية.

ونقلت كافة وسائل الإعلام الصينية صور ولقطات مباشرة لجلسة محاكمة النطق بالحكم، وما تبعها من ردود أفعال المرحبين والرافضين لقرار المحكمة، كما تابعت على مدار الساعة نزول أعداد من المتظاهرين الرافضين للقرار إلى ميدان التحرير وعدد من المحافظات للتعبير عن رفضهم لقرارات المحكمة.

ولم تبد وسائل الإعلام أو المحللين السياسيين الصينيين أية ردود أفعال بالسلب أو بالإيجاب حتى الآن، لكنها حاولت الوقوف على الأحداث ومتابعتها بدقة وتحليلها .

من ناحية أخرى، حرصت بعض وسائل الإعلام ومنها شبكة الصين، على تسجيل الفترة التاريخية التى عاشتها مصر خلال حكم الرئيس السابق حسنى مبارك من خلال ألبوم صور بثته يوضح اللحظات التاريخية التى عاشتها مصر خلال حكم النظام السابق بداية من يوم حلف اليمين الدستورية عقب اغتيال الرئيس الراحل أنور السادات وحتى قفص الاتهام ولحظة الحكم عليه هو ونجليه، بدون تعليق على الصور. 

أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار