03 جمادى الآخرة 1433

وفد من "الصين" يطلب لقاء "د. محمد مرسى" و يعد بتطوير العلاقات بين البلدين


استقبل حزب الحرية والعدالة، وفداً صينياً ضم دبلوماسيين و رجال أعمال، و ذلك لبحث سبل دعم العلاقات السياسية والاقتصادية بين مصر والصين.

ضم الوفد السيد "شيوى تش تيان" مستشار سفارة الصين الشعبية بالقاهرة، ومجموعة من الممثلين عن شركة "هواوى تكنولوجى" ثانى أكبر الشركات على مستوى العالم فى مجال الاتصالات والتى تضم 143 ألف عامل، وكان فى استقباله الدكتور عصام الحداد رئيس لجنة العلاقات الخارجية بحزب الحرية والعدالة، الذى رحب بالوفد معرباً عن تقديره للزيارة.

وأكد الحداد، على ضرورة المضى قدمًا نحو دعم العلاقات المصرية الصينية، مشيرًا إلى أهمية أن تشمل العلاقات دعم مشاريع الاستثمار وآليات دفع الاقتصاد وتنمية الصادرات المصرية إلى الصين.

واستعرض الحداد خلال لقائه بالوفد المشهد السياسى على الساحة المصرية، ورؤية حزب الحرية والعدالة له، وخاصة مع اقتراب انتخابات الرئاسة، مؤكدا أن الدكتور محمد مرسى رئيس حزب الحرية والعدالة، والمرشح لرئاسة الجمهورية قادر على تحمل المسئولية، وتحقيق مشروع النهضة الذى يحقق الريادة والتقدم لمصر.

وأشار الحداد إلى أن حزب الحرية والعدالة يعرف جيدا أهمية تعاون جميع الأطراف للعبور من عنق الزجاجة، وإنهاء المرحلة الانتقالية بسلاسة.

من جهته، تقدم الوفد الصينى بطلب للحزب للقاء الدكتور محمد مرسى رئيس حزب الحرية والعدالة ومرشح رئاسة الجمهورية بالوفد الصينى رفيع المستوى، الذى سيزور مصر الأسبوع القادم برئاسة السيد "تشن شياورنغ" مدير عام إدارة شئون غرب آسيا وشمال أفريقيا بوزارة الخارجية الصينية.

كما دعا الوفد اللجنة الاقتصادية بحزب الحرية والعدالة، لحضور مؤتمر الصناعات الصغيرة والمتوسطة لجمهورية الصين للفترة من 4 إلى 6 يوليو م ع وفد من رجال الأعمال المصريين (بمدينة تيان جين).

وأعرب الوفد الصينى عن سعادته باللقاء وتطوير العلاقة بين البلدين، خاصة فى ظل الحكومة الجديدة المزمع تشكيلها، وانتخابات رئاسة الجمهورية، مؤكدًا حرص دولتهم على استطلاع فرص الشراكة التى تعود بالنفع على البلدين، معربًا عن أمله فى أن تجتاز مصر مرحلة التحول الديمقراطى بنجاح.

أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار