09 جمادى الأولى 1433

نشاط "يوم الصين" يقام في جامعة الزقازيق المصرية


نظم المركز الثقافي الصيني في القاهرة بالتعاون مع معهد الدراسات والبحوث الآسيوية بجامعة الزقازيق في محافظة الشرقية المصرية فعاليات نشاط "يوم الصين"، بحضور الدكتورة هدى درويش عميدة معهد الدراسات والبحوث الآسيوية وتشن دونغ يون المستشارة الثقافية الصينية لدى مصر ومديرة المركز الثقافي الصيني في القاهرة وعدد من الخبراء والباحثين والأساتذة والطلاب المصريين.
وقالت الدكتور هدى درويش إن نشاط "يوم الصين" يساهم في تعزيز تقارب الآراء والأفكار بين الأساتذة والطلاب حول الصين ودعم تطوير التعليم والبحث العلمي، كما قدمت عميدة معهد الدراسات والبحوث الآسيوية الشكر الجزيل لكل من سفارة الصين والمركز الثقافي الصيني في القاهرة على ما يقدمانه من مجهودات لدعم أنشطة المعهد.
ومن جانبه أشار المستشارة الثقافية تشن دونغ يون إلى أن معهد الدراسات والبحوث الآسيوية بجامعة الزقازيق يعد مؤسسة أكاديمية متخصصة في دراسة الشؤون الآسيوية وتأثيراتها في الدول العربية، وأن المعهد نجح في تدريب وتأهيل طلابه لتعزيز مجالات التبادل بين الصين ومصر. مضيفاً أن المركز الثقافي الصيني في القاهرة يستعد لتقديم مجموعة متنوعة من الخدمات لدعم المعهد وخلق مزيد من التبادلات بينه وبين معاهد البحوث الصينية في المستقبل.
كما ألقى عدد من الباحثين المصريين خلال فعاليات نشاط "يوم الصين" كلمات تحت عنوان "تجربة التنمية الصينية" و"الاقتصاد الصيني فى ظل العولمة الاقتصادية" و"عناصر الإستراتيجية الصينية"، لاقت جميعها ترحيبا واستحسانا من قبل الحضور، كما أهدت تشن دونغ يون مديرة المركز الثقافي الصيني في القاهرة معهد الدراسات والبحوث الآسيوية أكثر من 400 كتاب ومادة سمعية وبصرية حول الصين في مختلف المجالات الثقافة والفنية، كما تفقد الحضور معرضاً للصور تعكس مراحل تطور المجتمع الصيني وحياة الشعب.

أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار