10 جمادى الأولى 1433

في الصين.. سلق البيض ب"بول" الأطفال بدلا من الماء يجلب الصحة


يستمتع الصينيون في مدينة دونغيانغ شرق الصين، بالبيض المطهو في بول الفتية، و يعتبرونه طعاماً ربيعياً يجلب الصحة , بحسب معتقدات سكان هذه المدينة.
و ذكرت وسائل إعلامية صينية يوم الاثنين أن والأصل في الوصفة التقليدية هي طهو البيض في بول ذكور لم يسبق لهم الزواج، ويستحسن أن يكونوا تحت سن العاشرة .

و يقول بائعون صينيون، إن "إعداد هذا النوع من الطعام، يستغرق يوماً كاملاً يبدأ بنقع البيض في البول، ثم سلق البيض النيئ في وعاء به بول، ثم كسر القشرة الخارجية للبيض والطبخ على نار هادئة لساعات، مع الاستمرار بإضافة البول والتحكم بالنار حتى لايحترق".

و من ناحيته يقول جي ياوهوا الذي اعتاد صنع هذا النوع من الطعام على مدار عشرين عاما "إذا أكلت هذا لن تصاب بضربة شمس، البيض المطهو في البول له رائحته نفاذة وهو مفيد للصحة وأسرتي تتناوله في كل وجبة ويحبه الجميع في دونغيانغ".

طعام لاتخطئه الأنف ..و لايتجاوز سعر البيضة الواحدة ربع دولار .. ويباع هذا الطعام في الشوارع فقط لكن بعض السكان المحليين يجمعون بول الصغار ليعدونه لأنفسهم في المنازل.

و يعتقد أن التقليد عمره قرن من الزمان، ويقول جي إن "الرائحة المميزة والطعم المملح يجعلانه الطعام المفضل لسكان المدينة الذين يعتقدون انه يخفض درجة حرارة الجسم و يحسن الدورة الدموية".

أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار