07 ربيع الآخر 1433

وفد اقتصادي صيني يعرب عن رغبته بالاستثمار في فلسطين


أعرب عدد من أعضاء الوفد الاقتصادي الصيني الذي يزور المنطقة، عن رغبته في الاستثمار في السوق الفلسطينية إذا توفرت الشروط الملائمة.
وأشار أعضاء الوفد خلال مؤتمر صحفي عقد في رام الله بدعوة من صندوق الاستثمار الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، إلى أنهم خلال جولتهم في بعض المناطق شاهدوا سوقا جيدة ومناسبة للاستثمار، والسوق الفلسطينية كبيرة ومناسبة لهم للاستثمار والتعاون مع نظرائهم الفلسطينيين إذا توفرت الظروف المناسبة لذلك.
وحول جودة البضائع الصينية التي تصل إلى السوق الفلسطينية، أوضح عدد من أصحاب الشركات والمصانع الصينية، أن الجودة تعتمد على المال الذي يدفعه التجار، وتكون الجودة ضعيفة إذا كانت الاموال قليلة، مشددين على أن الجودة متوفرة في معظم البضائع الصينية المصدرة لدول العالم.
و قال سفير فلسطين لدى الصين أحمد رمضان، إن المحرك الرئيسي لزيارة الوفد الصيني الذي يضم رجال أعمال وعدد من أصحاب الشركات، هو الرئيس محمود عباس الذي أرسل رسالة لنظيره الصيني هو جين تاو، وكاد يفترض أن يلتقي بهم إلا أن وجوده خارج فلسطين منعه من ذلك.
و أشار إلى أن هذه اللقاءات الهامة التي تمت بين الوفد ومختلف المسؤولين من القطاع الخاص الفلسطيني، سيكون لها نتائج جيدة على الأرض، رغم أنها زيارة استكشافية للتعرف على البلد، ومعرفة بنية وشروط الاستثمار، ليتم فيما بعد التفكير بعمل استثمار.
و شدد رمضان 'على العلاقة القوية والمتينة التي تربط الصين وفلسطين، وهي علاقة منذ أكثر من 50 عاما، والصين تقدم لنا مختلف المساعدات قبل وبعد انفتاحها على العالم، مشيرا إلى أن الشعب الصيني لا يعرف الكثير عن فلسطين، لكن شعبنا يعرف الكثير عنها لأن منذ بداية ثورتنا كنا ندرس التجربة الصينية بكل أشكالها'.
بدوره، قال رئيس الوفد الصيني لو كونغ، إن الزيارة كانت مفيدة وبناءة رغم قصرها، وشعروا باحترام شديد من الشعب الفلسطيني بما يؤكد على علاقة الصداقة القوية و المميزة التي تربط البلدين.
و أوضح أن الوفد غير حكومي وأعضائه من مختلف أنحاء الصين، ويضم 30 شخص موزعين على رجال أعمال، وبعض الصحفيين، لافتا إلى ان الزيارة تعتبر بداية تحقيق علاقات دبلوماسية لدعم السلام في المنطقة، والتعرف على البيئة الاستثمارية.
و شدد كونغ على أن الظروف صعبة في فلسطين، لكن شعبها نشيط يحاول ويعمل بكل الطرق لتغيير ظروف حياته الاقتصادية، كما ان لديه مستوى عال في التعليم.
من جهتها، قالت مديرة العلاقات العامة في صندوق الاستثمار، رولا سرحان، إن الوفد الصيني الذي يضم أشخاص من مؤسسات أكاديمية ورجال أعمال، وممثلين عن مؤسسات إقتصادية، يختتم زيارته إلى فلسطين اليوم الثلاثاء في زيارة استمرت ليومين.
وأوضحت سرحان أن هدف الزيارة التي بدأت بلقاء مع صندوق الاستثمار، استكشاف لايجاد فرص وآفاق التعاون الاستثمارية بين البلدين، إضافة إلى الاطلاع على صورة الأوضاع الاقتصادية الانسانية في فلسطين، ولجذب الاستثمار الأجنبي.

أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار