24 ربيع الأول 1433

الصين توافق على فتح سوق التأمين على السيارات أمام المنافسة


قال نائب الرئيس الأميركي جو بايدن ان الصين وافقت على إصلاح مهم للقطاع المالي بفتح سوقها الضخم للتأمين على السيارات أمام المنافسة الأجنبية. وأثناء اجتماع مع زعماء قطاع الأعمال الأميركي في حضور نائب الرئيس الصيني شي بينغ قال بايدن أيضاً ان الصين أشارت إلى أنها ستتحرك قدماً هذا العام في إصلاح نظام الضرائب لتعزيز الواردات والاستهلاك المحلي، وهي أهداف رئيسية تسعى إليها واشنطن.
وقال بايدن وهو يجلس إلى جوار شي الذي علت وجهه ابتسامة عريضة "الصين أبلغتنا أيضاً أنها ستفتح سوق التأمين على السيارات... أمام الشركات الأجنبية." من جهة أخرى قال محافظ البنك المركزي الصيني أمس ان الصين ستواصل الاستثمار في الدين الحكومي لمنطقة اليورو وان بكين ما زالت واثقة في اليورو وفي قدرة أعضاء منطقة العملة الأوروبية على حل مشكلات ديونهم.
وأدلى تشو شياو تشوان بتعليقاته في كلمة بجامعة علم الاقتصاد الدولي والأعمال في بكين. وتأتي التطمينات الشفوية من تشو ومسؤولين صينيين كبار آخرين بينما يزور رئيس المجلس الأوروبي هيرمان فإن رومبوي ورئيس المفوضية الأوروبية جوزيه مانويل باروزو بكين لحضور قمة الصين-الاتحاد الأوروبي. وتأجلت القمة منذ أواخر العام الماضي مع سعي الزعماء الأوروبيين جاهدين لمعالجة أزمة الديون المستفحلة.

أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار