06 ربيع الآخر 1433

غرفة الشارقة تشارك في منتدى ومؤتمر اقتصاديين تجاريين استثماريين في الصين خلال سبتمبر


 تشارك غرفة تجارة و صناعة الشارقة في فعاليات الدورة الثالثة للمنتدى الاقتصادي و التجاري بين الدول العربية والصين والمؤتمر التجاري والاستثماري الدولي السابع اللذين يعقدان خلال الفترة من 12 إلى 16 سبتمبر القادم في مدينة يونشينا الصينية.
ودعا خالد بن بطي بن عبيد مساعد المدير لشؤون العضوية والفروع في الغرفة خلال اللقاء الذي عقد في مبنى الغرفة بين عدد من المسؤولين في الغرفة ووفد اقتصادي صيني برئاسة سعادة هي زهنجرونج مدير عام دائرة التجارة في مقاطعة نينغشيا .. إلى تقوية وتعزيز الشراكة الاقتصادية القائمة بين دولة الإمارات وجمهورية الصين الشعبية خاصة في قطاع التجارة والاستثمار بما يواكب تطلعات البلدين الصديقين ويسهم في توسيع حجم الاستثمار المشترك والتبادل التجاري.
وأكد خلال اللقاء الذي حضره محمد أحمد أمين مساعد المدير العام للشؤون الاقتصادية والعضوية وأعضاء الوفد الصيني .. أهمية الاستفادة من المساعي التي تبذلها الحكومة الصينية ومقاطعة نينغشيا ذات الأغلبية المسلمة لتوسيع مجالات التعاون الاقتصادي الممكنة باعتبار تلك المقاطعة بوابة بين العالم العربي بشكل عام ودولة الإمارات والشارقة بشكل خاص والصين.
و بحث اللقاء سبل تنمية العلاقات الاقتصادية بين الشارقة وإقليم نينغشيا وأهمية استغلال المستوى المتميز الذي وصلته العلاقات بين البلديين خلال السنوات الأخيرة لتحقيق مزيد من التعاون بين الفعاليات الاقتصادية في كل من الشارقة والإقليم الصيني وتنظسم الفعاليات المشتركة ومن أبرزها استضافة الشارقة مؤخرا الدورة الرابعة من مؤتمر رجال الأعمال العرب والصينيين.
وأعرب خالد بن بطي عن أمله أن يسهم اللقاء في تقوية جسور التعاون القائم بين دولة الإمارات عامة والشارقة خاصة والصين في كافة القطاعات الاقتصادية .. مشيرا إلى أهمية التعاون بين المقاطعة الصينية وإمارات الدولة التي يمكن أن تمثل إضافة جديدة لإقامة مشروعات استثمارية ذات جدوى اقتصادية وعوائد تجارية.
ودعا إلي تنظيم معارض متكاملة ومتخصصة توفر الفرص الاستثمارية والتجارية للجانبين وزيادة مشاركة الفعاليات الاقتصادية بالإقليم في المعارض والأحداث الاقتصادية التي ينظمها مركز اكسبو الشارقة بالتعاون مع المركز الصيني للمعارض في الشارقة " تشاينامكس ".
وأعرب مساعد المدير لشؤون العضوية والفروع عن ترحيبه بالدعوة التي وجهت إلى الغرفة ومجتمع رجال الإعمال في الشارقة للحضور والمشاركة في الدورة الثالثة للمنتدى الاقتصادي والتجاري بين الدول العربية والصين والمؤتمر التجاري والاستثماري الدولي السابع والمعرض المصاحب له والذي يقام برعاية وزارتي التجارة والخارجية ومجلس تنمية التجارة الدولية في الصين .. مؤكدا استعداد الغرفة تسخير كافة إمكانياتها لحث القطاع الخاص في الشارقة على المشاركة وبإيجابيه في هذا الحدث الدولي.
ويضم المعرض المنتجات الغذائية الحلال والمنتجات البتروكيميائية والملابس الجاهزة ومعدات المنتجة لها والمنتجات الالكترونية والأجهزة الميكانيكية والمنتجات الزراعية من خلال العديد من القاعات المتخصصة التي توفر بيئة مناسبة في الترويج لتلك المنتجات والصناعات لزوار المعرض المصاحب.
ويعد المؤتمر فرص واعدة لرجال الأعمال من العالمين العربي والصيني للإطلاع والتعرف على مستويات الصناعات ومنتجات المقاطعة الصينية وعقد الصفقات التجارية مع التجار الصينيين.
يذكر أن إقليم نينغشيا يتمتع بنظام الحكم الذاتي ويقع شمال غرب الصين وتبلغ مساحته حوالي / 66 / ألفا و/500/ كيلومتر مربع ويقطنه حوالي ستة ملايين و/100 / ألف نسمة .. و/ 35 / في المائة منهم ينتمون لقومية " هوي " وهي واحدة من / 10 / قوميات في الصين يعتنق أبناؤها الإسلام.

أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار