06 ربيع الآخر 1433

الأردن يسعى لتحسين تصنيفه عندما يلاقي الصين بتصفيات كأس العالم


سيسعى الأردن المنتشي بصدارته للمجموعة الاولى ضمن المرحلة الثالثة للتصفيات الاسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 لتحسين موقعه في التصنيف العالمي الذي يصدر عن الاتحاد الدولي للعبة عندما يلاقي مضيفه الصين غدا الاربعاء ضمن الجولة السادسة والاخيرة من المرحلة الثالثة.
و ضمن منتخب الأردن الذي يحتل المركز 82 في التصنيف العالمي التأهل للمرحلة الاخيرة والحاسمة للتصفيات قبل جولتين بعد أن جمع 12 نقطة من اربعة انتصارات متتالية ليحتل بها المركز الأول متقدما بفارق الأهداف على العراق الذي يحتل المركز الثاني والذي ضمن هو الآخر التأهل للمرحلة الاخيرة. وقال العراقي عدنان حمد مدرب الاردن لرويترز قبل توجه الفريق لمدينة جوانجتشو الصينية حيث سيقام اللقاء "المباراة هامة بالنسبة لنا لتحسين التصنيف على اللائحة الدولية" وذلك قبل سحب قرعة الدور الحاسم الشهر القادم.
وسيفتقد منتخب الأردن لجهود أربعة لاعبين بداعي الاصابة وهم حسن عبد الفتاح وبشار بني ياسين وعدي الصيفي وانس بني ياسين. وقال حمد لموقع الإتحاد الأردني على الإنترنت ان غياب هؤلاء اللاعبين سيشكل "خسارة بكل تأكيد للمنتخب" معربا في الوقت ذاته عن ثقته الكبيرة في قدرة زملائهم على سد غيابهم. وركز حمد في تدريباته خلال الأيام الماضية على الجوانب الفنية والخططية اضافة للتدريب على الكرات الثابتة. كما شهدت التدريبات التركيز على تنفيذ اللاعبين للواجبات الموكلة اليهم اضافة للالتزام الخططي.
وبدا لاعبو الاردن في قمة تركيزهم خلال معسكرهم التدريبي الذي استمر لمدة أسبوع في دبي بالامارات والذي تخللته مباراة ودية مع ايران انتهت بالتعادل 2-2 كما ظهر ارتفاع الروح المعنوية لكافة افراد الفريق. وسيعول العراقي حمد على نجومه عامر شفيع في حراسة المرمى والمهاجم أحمد هايل وعبد الله ذيب وبهاء عبد الرحمن خلال اللقاء.

أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار