07 ربيع الآخر 1433

محكمة صينية تنظر طلب الاستئناف الذي تقدمت به "أبل"


عقدت محكمة جزئية جنوبي الصين اليوم جلسة استماع للنظر في طلب الاستئناف الذي قدمته مؤسسة "أبل إنك" الأمريكية ، على حكم قضائي أيد ملكية شركة "بروفيو تكنولوجي -شنزن" الصينية ، للعلامة التجارية "آي باد" في الصين. واختتمت المحكمة العليا بمقاطعة جوانج دونج جلسة الاستماع بعد ظهر اليوم الأربعاء دون إصدار حكم.
وقال شي شيانج هوي ، ممثل الدفاع عن بروفيو تكنولوجي، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ):" شخصيا اعتقد أن الأمر قد يستغرق عدة أشهر قبل الوصول إلى نتيجة في قضية كبيرة كهذه". وقال شي "الجولة الأولى استغرقت عاما ونصف العام قبل الوصول لحكم" في إشارة إلى جلسة استماع أولية عقدتها محكمة أدنى درجة في جوانج دونج. وأضاف أن القاضي سأل ممثلي الجانبين خلال جلسة استماع اليوم الأربعاء، ما إذا كانوا يريدون التفاوض للوصول إلى تسوية، غير أن هيئتي الدفاع اللتين تمثلان الجانبين قالتا إنهما بحاجة إلى التشاور مع الشركتين أولا.
وقال شي " نحن (شركة بروفيو) نريد التفاوض بكل تأكيد..غير أن الأمر يعتمد على كلا الطرفين". جلسة الاستئناف التي عقدت اليوم تمثل أحدث المداولات القضائية بين أبل ومجوعة من الشركات التابعة لشركة "بروفيو الدولية القابضة" المدرجة في بورصة هونج كونج. كانت محكمة في شنغهاي ردت التماسا تقدمت به "بروفيو تكنولوجي" لمنع أبل من بيع أجهزة "آي باد" في الصين وتعليق القضية لحين عقد جلسة الاستماع في محكمة جوانج دونج.
كما تقدمت شركة "بروفيو إلكترونيكس" وهي شركة أخرى مملوكة لـ "برفيو إنترناشنال هولدينجس" بدعوى أخرى في كاليفورنيا، تتهم فيها "أبل" بالخداع خلال شرائها للعلامة التجارية "آي باد" من خلال شركة وسيطة . وقالت بروفيو إنها سجلت العلامة التجارية "آي باد" في الصين عام 2001 ، غير أن وسائل الإعلام الرسمية قالت إن بروفيو تكنولوجي (تايوان) باعت حقوق الملكية الدولية للعلامة التجارية لشركة بريطانية عام 2009 .
وتردد أن الشركة البريطانية أعادت بيع العلامة التجارية لـ "أبل" التي أطلقت " آي باد" في 2010 ، لكن بروفيو تكنولوجي -شنزن تصر على أنها لا تزال تملك العلامة التجارية في الصين. واتهمت "أبل" "بروفيو" بنكث اتفاق يقضي بنقل ملكية العلامة التجارية.

أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار