07 ربيع الآخر 1433

محادثات عربية صينية حول تدهور الأوضاع فى سوريا


وزير الخارجية الصينى يانج جيه
أجرى وزير الخارجية الصينى يانج جيه تشى، محادثات هاتفية مع أمين عام جامعة الدول العربية نبيل العربى ونظرائه من بعض الدول العربية بشأن تطورات الأوضاع فى سوريا.

و فى بيان لها، قالت وزارة الخارجية الصينية "إن يانج أكد أن الصين قامت بجهود للحفاظ على السلام والاستقرار فى سوريا والشرق الأوسط، وأن المهمة الملحة لأطراف الصراع فى سوريا الآن هى وقف العنف فورا من أجل البدء فى حوار سياسى شامل، ومناقشة خطط الإصلاح فى أسرع وقت ممكن".

و قال الوزير الصينى -الذى تحدث هاتفيا أيضا مع وزير خارجية مصر محمد كامل عمرو، ووزير خارجية السعودية الأمير سعود الفيصل، ووزير خارجية الجزائر مراد مدليسى، "إنه يجب على المجتمع الدولى خلق الظروف المواتية فى هذا الصدد وتوفير المساعدات الإنسانية لسوريا".

و أضاف "إن الصين ترغب فى العمل مع الدول العربية من أجل تعزيز التوصل إلى تسوية سلمية وملائمة للقضية السورية"، لافتا إلى أن الأمين العام للجامعة و الوزراء العرب عبروا خلال الاتصالات الهاتفية عن تقديرهم للتعاون الودى طويل الأجل بين الصين والدول العربية، وأكدوا أنهم يريدون الحفاظ على التشاور و التنسيق مع الصين، ويأملون فى التوصل إلى حل مبكر وتفاوضى للقضية السورية.

أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار