14 ربيع الأول 1433

الصين تكشف عن جيل جديد من الصواريخ


كشف أحد علماء الفضاء الصينيين عن أن بلاده ستقوم بإجراء عدد من التجارب لإطلاق أجيال جديدة من صواريخ عائلة لونج مارش الصينية، (لونج مارش 5 و6 و7) خلال السنوات الخمس القادمة.. مضيفا أن الصين تسعى لتطوير هذه النوعية من الصواريخ الحاملة خلال أبحاثها لإنتاج أجيال جديدة من هذه الصواريخ صديقة البيئة، والمنخفضة التكلفة، والقابلة للتكيف، والآمنة".

وقال يوى منغ لون، عضو الأكاديمية الصينية للعلوم وتكنولوجيا الفضاء، فى مقابلة مع التليفزيون الصينى، مساء "الأحد" إن "الصاروخ لونج مارش - 5 يستخدم محركا غير سام لا يحدث تلوثا وتبلغ حمولته القصوى فى مدار أرضى منخفض 25 طنا، وفى مدار متزامن مع الأرض 14 طنا.. مضيفا أنه تم تصميم لونج مارش - 6 ليصبح مركبة إطلاق فائقة السرعة، وتبلغ حمولته القصوى فى مدار متزامن مع حركة الشمس طن واحد".

وأضاف أن الحمولة القصوى للصاروخ لونج مارش -7 فى مدار أرضى منخفض تبلغ 5،13 طن، وفى مدار متزامن مع حركة الشمس 5ر5 طن، وبذلك تتفوق على مثيلاتها الحالية للصاروخ لونج مارش هى لونج مارش-1، و2، و3، و4 .. مضيفا أن الصين كانت قد بدأت تطوير صواريخ حاملة حديثة عام 1956، فيما أصبحت صواريخ (لونج مارش) هى الأساسية التى تعتمد عليها الصين لإطلاق الأقمار الصناعية، حيث قامت حتى الآن بأكثر من 150 رحلة، حملت خلالها جميع مركبات (شنتشو) الفضائية المأهولة، وجميع المسبارات القمرية للصين.

ومن المعروف أنه يوجد بالصين حاليا ثلاثة مراكز لإطلاق الصواريخ، تقع فى جيوتشيوان، وتاييوان، وشيتشانغ، وتقوم الصين حاليا ببناء مركز رابع فى ونتشانغ بمقاطعة هاينان، سيبدأ العمل به ما بين عامين و ثلاثة أعوام.

أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار