13 ربيع الأول 1433

وفد صيني يزور جامعة عين شمس


استقبل أ.د. علاء فايز رئيس جامعة عين شمس وفداً من الجمعية الصينية للتبادل الصيني العربي ضم كلاً من السيد شي يان تشوس سفير الصين السابق لدي اليمن وسوريا والسيد لي مين المندوب الدائم للجمعية لتوسيع الثقافة الشرقية بالإضافة إلي عدد من المسئولين بالجمعية .

و يأتي اللقاء في إطار زيارة الوفد للقاهرة لبحث سبل التعاون في المجال الثقافي بين مصر والصين وقد تم خلال اللقاء مناقشة إمكانية إقامة مكتب لجامعة عين شمس للتبادل والتعاون بمقر الجمعية بالصين وإنشاء مكتب للجمعية بالجامعة لدعم التعاون بين الجانبين بالإضافة إلى إعداد زيارات للجامعات الصينية والمراكز العلمية .

وفي بداية الزيارة أعرب الوفد عن بالغ أسفه لأحداث الأمس والتي أسفرت عن مصرع وإصابة عدد من مشجعي النادي الأهلي مؤكداً على رغبة الجانب الصيني القوية في التعاون مع العالم العربي خاصة في المجال الاقتصادي والذي يعود بالنفع علي الطرفين مشيراً إلي أن حجم التعاون بين البلدين مازال مرتفعاً رغم الاضطرابات .

وأكد أ.د. علاء فايز أن الصين تتمتع بوضع استراتيجي خاص يؤهلها للاهتمام بالجانب الثقافي والعلمي بجانب اهتمامها بالتعاون الاقتصادي مشيراً إلي أن بداية التعاون بين الجامعة والجمعية يعد خطوة لزيادة  تقوية العلاقات الصينية المصرية.

و الجدير بالذكر أن الجمعية الصينية للتبادل الصيني العربي هي جمعية أهلية صينية لها دعم حكومي تهتم بالثقافة الإسلامية والعربية وتسعي لتدعيم أواصر التعاون مع العرب والمسلمين .

حضر اللقاء أ.د.محمد الطوخي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وأ.د. علي عبد العزيز نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا و أ.د. محمد إسماعيل رشدي عميد كلية الحاسبات والمعلومات وأ.د. نهلة غريب وأ.د. منى فؤاد وأ.د. إسراء عبد السيد الأساتذة بكلية الألسن .

أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار