25 ربيع الأول 1433

الزمالك يرفض عرض شاندونج الصيني لاستعارة شيكابالا مقابل 2,5 مليون دولار


أعلن نادي الزمالك رفضه للعرض الذي قدمه نادي شاندونج الصيني للتعاقد مع نجم الفريق محمود عبدالرازق شيكابالا على سبيل الإعارة لمدة 7 أشهر مقابل 2,5 مليون دولار يحصل منها الزمالك على مليون دولار بخلاف مليون و500 ألف دولار لشيكابالا، وجاء العرض الصيني عبر وائل الخربتاوي لاعب دمنهور السابق ووكيل اللاعبين الذي فوض كلاً من سعيد لطفي و وائل فؤاد وكيلي اللاعبين لنقل رغبة النادي الصيني لضم شيكابالا إلى مسؤولي الزمالك وهو ما تم نقله إلى عمرو الجنايني عضو مجلس إدارة القلعة البيضاء الذي أبدى رفضه المبدئى للتفريط في شيكابالا للعب في الدوري الصيني و طلب مهلة للتفكير.
من جانبه قال الخربتاوي إنه مفوض من النادي الصيني للتفاوض مع اللاعب في حدود 2,5 مليون جنيه مضيفاً إذا فشلت المفاوضات مع الزمالك فإن البديل لشيكابالا هو وليد سليمان لاعب الأهلى الذي يلعب في نفس المركز. وأشار وكيل اللاعبين إلى أن انتقال شيكابالا إلى النادى الصينى يعد مرحلة انتقالية فقط خلال سبعة أشهر على سبيل الإعارة ليتم تسويقه بعدها إلى أحد الأندية الأوروبية الكبرى.
وأكد حازم امام عضو مجلس إدارة النادي أن إعارة شيكابالا صانع ألعاب الفريق مرفوضة جملة وتابع: شيكابالا ليس للبيع أو الإعارة والملايين لا تعوض لاعبا بحجم وقيمة شيكابالا خلال منافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا التي يستهل الزمالك مشواره فيها بمواجهة يانج أفريكانز التنزاني غداً في ذهاب دور الـ 64.
و أضاف: شيكابالا يرفض الرحيل عن الزمالك قبل الحصول على بطولة كبيرة مثل لقب الدوري أو كأس أفريقيا ووقتها قد يتم تسويقه في أحد الاندية الكبيرة مباشرة خصوصاً وان الزمالك ناد كبير وله أسم وسبق لميدو وهو أحد أبنائه الاحتراف في أكبر الأندية.

من ناحية أخرى سادت حالة من الاستياء بين مسؤولي النادي الأهلى بعد ما اكتشفوا أن الحساب البنكي الذى أنشأه النادي لصالح أسر ضحايا حادثة بورسعيد لم يتلقَ أي تبرعات من اللاعبين والرياضيين الذين وعدوا بتقديم مساعدات مالية كبيرة لأهالى الضحايا.
و اكتشف مسؤولو القلعة الحمراء أن المدرب البرتغالي جوزيه والأميركي بوب برادلي هما الوحيدان اللذان أوفيا بوعدهما حيث تبرع الأول بـ 375 ألف جنيه لصالح أسر الضحايا فيما تبرع الثاني براتب شهرين من عمله مع المنتخب المصري بجانب المليون جنيه من النادي الأهلي، فيما لم يقدم لاعبو الفريق التبرعات التي وعدوا بها حتى الآن واكتفوا بالاتفاق مع رئيس النادى خلال الجلسة التى جمعته بهم فى اليوم التالى لمباراة المصري على إضافة بند ينص على خصم 1% من قيمة عقد أي لاعب لصالح أهالي الضحايا وتتم إضافة هذا البند فى عقود جميع اللاعبين المقبلة.
على صعيد آخر بدأ أمس الأول المنتخب المصري تجمعه استعداداً لمبارياته الودية أمام كينيا و بتسوانا وأوغندا بالوقوف دقيقة حدادا علي أرواح ضحايا أحداث بورسعيد و بحضور 16 لاعباً حيث غاب لاعبو الزمالك وحرس الحدود لارتباطهم بمباريات مع فريقهم إضافة إلى الثلاثي المحترف محمد زيدان لاعب ماينز الألماني وأحمد المحمدي لاعب ساندرلاند الإنجليزي ودودي الجباس لاعب ليرس البلجيكي .

أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار