25 ربيع الأول 1433

متحف صينى للحفاظ على نسخة قديمة من القرآن الكريم



قررت السلطات الصينية بمحافظة "دونجشيانج" في مقاطعة "قانسو" شمال غربي الصين تخصيص 4 ملايين يوان (حوالي 636 ألف دولار أمريكي) لبناء متحف خاص للحفاظ على نسخة قديمة ونادرة من القرآن الكريم باللغة العربية يرجع تاريخها إلى 1000 عام. 
و قال مسئول في محافظة "دونجشيانج" - خلال تصريحات نقلها التليفزيون الصيني اليوم الجمعة - "إن هذه الأموال تخصص لبناء متحف تقدر مساحته بحوالي 800 متر مربع مع صالات عرض وأنظمة عرض رقمية ونظام للمراقبة، وأجهزة تكنولوجية متقدمة للحفاظ على نسخة القرآن الكريم القديمة". 
وأشار إلى أنه من المقرر البدء فى بناء المتحف خلال إبريل المقبل، على أن يتم الانتهاء منه بنهاية العام الجاري، كما سيتم جمع الأموال لبناء المتحف من قبل الحكومة المحلية الصينية، بمشاركة حكومة منطقة "قانسو" المحلية والحكومة المركزية الصينية، فيما يتم التخطيط أيضا لترميم المساكن القريبة من المتحف الجديد والتى تمثل خصائص المواطنين المحليين من المسلمين وأصول عرقية أخري. 
يذكر أن هذه النسخة القديمة من القرآن الكريم، والتى كتبت باللغة العربية وتتألف من 536 صفحة، كان قد تم اكتشافها في محافظة "دونجشيانج" عام 2009، ثم تم تقييمها من قبل خبراء من الصين وبريطانيا واليابان الذين توصلوا إلى أنها كتبت فى الفترة ما بين القرن التاسع والقرن الحادي عشر ميلادياً. 

أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار