27 ذو الحجة 1432

الصين تصبح أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم

وفقاً للمحللين أصبحت الصين أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم من حيث الحجم متخطية الولايات المتحدة، و ذلك بعد أن تم شحن 23.9 مليون هاتف ذكي إل الصين خلال الربع الثالث.
هذا يمثل نمواً بنسبة 58% للصين مقارنة بالربع الثاني. أما إلى الولايات المتحد فقد تم شحن 23.3 مليون هاتف ذكي خلال الربع الثالث، و هذا يمثل انخفاضا بنحو 7% مقارنة بالربع الثاني.
سرعة النمو في الصيــن تزداد بسبب توفر الهواتف الذكية بكثرة في متاجر التجزئة هذا بالإضافة في تكلفتها المتدنية، صرح توم كانغ، مدير Strategy Analytics.
و بينما تبقى الولايات المتحدة الأمريكية في المقدمة من حيث إيرادات الهواتف الذكية، تعد الصين أكبر سوق للهواتف المحمولة في العالم، إذ هنالك 952 مليون مستخدم، و وتيرة النمو ما تزال مستمرة.
تظهر التقارير بأن أجهزة نوكيـا في الصين حظيت بالحصة الأكبر من سوق الهواتف الذكية و بنسبة 28.7% خلال الربع الثالث، يليها شركة سامسونج التي تعمل بأنظمة الأندرويد حيث بلغت حصتها 17.6%.
"الصيــن أصبحت سوقا سريع النمو للهواتف الذكية، بالتالي لا يمكن لأي مصنع أو مطور للأنظمة بأن يتجاهل هذا البلد"، صرح نيل ماوستون، المدير التنفيذي لدى Strategy Analytics.

أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار