02 محرم 1433

شركة صينية ترفض تعيين مواليد برجي العقرب والعذراء

قررت شركة صينية رفض المتقدمين للعمل من مواليد برجي العقرب والعذراء كونهم "مزاجيون" و"يكثرون من توجيه الانتقادات".
وذكرت صحيفة شاوتيان ميتروبوليس الصينية اليومية في مدينة "وهوان" أن  شركة للتدريب على تعلم اللغة الانكليزية نشرت إعلاناً للوظائف في جامعة المدينة، لكنها طالبت مواليد البرجين المذكورين بألا يتعبوا أنفسهم بالتقديم لأن "الرفض سيكون هو الجواب."
وأضافت الصحيفة أن الشركة رحبت بالمتقدمين من مواليد أبراج الجدي والحوت والميزان، مشيرة إلى أن مواليد هذه الأبراج "سيحظون بالأولوية في التوظيف".
وأثار الإعلان جدلاً كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي في الصين، لكن مديرة الشركة زيا دافعت عن قرارها بالقول أنها أجرت بحثاً عن مواليد برجي العقرب والعذراء.
وأضافت المديرة  "أظهر البحث أن مواليد برج العقرب مزاجيون ويمتلكون شخصية حادة، بينما يتصف مواليد برج العذراء بأنهم كثيروا الانتقادات، ولا يستمرون في عمل واحد لمدة طويلة".
وقالت زيا "قمت بتوظيف أشخاص من هذين البرجين سابقاً، ولكنهم كانوا إما يدخلون في شجار مع زملائهم، أو لايبقون في العمل لمدة طويلة"
ولم توضح المديرة ولا الصحيفة التي نقلت الخبر أسباب تفضيل مواليد أبراج الجدي والحوت والميزان للوظائف في هذه الشركة.
وبحسب الصحيفة، فلايقتصر تفضيل المتقدمين بحسب الأبراج على هذه الشركة، إذ تعرضت طالبة تدعى "كي كين" وهو من مواليد برج السرطان للعنصرية ذاتها، عندما تقدم بطلب توظيف لشركة متخصصة بتنظيم حفلات الزفاف.
وقالت الطالبة أن الرفض جاء لأن "مواليد برجي الدلو والعقرب هم الأفضل لتأدية هذه الوظيفة".
وأضافت كي كين أن ولادتها في برج السرطان ليست بيدها.
وأثار الخبر موجة من الانتقادات والجدل حيث وصف المعلقون هذه الطلبات بالغريبة والعنصرية.
وقال أحدهم على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي "إذن سينظرون إلى برجك عندما تتقدم بطلب توظيف. أنا من مواليد برج العقرب وبحسب هذه التصنيفات فإن مصيري المحتوم هو أن أحمل كيساً وأبدأ بالتسول في الطرقات"، فيما علق آخر بالقول "أنا من مواليد برج الأسد، فهل يعني هذا أني أمتلك الفرصة للحصول على مناصب قيادية؟".

أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار