14 ذو القعدة 1432

الأمير الوليد يستقبل رئيس البنك الصيني التجاري والصناعي (ICBC)

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة في مكتبه بالرياض يوم السبت الماضي وفدا من البنك الصيني التجاري والصناعي ويعتبر أكبر بنك في العالم، وتضمن الوفد كلا من السيد كايشنغ يانغ رئيس البنك الصيني التجاري والصناعي ICBC، والسيد وو بن رئيس إدارة الخدمات الدولية في البنك، والسيد يانغ هونغ لين السفير فوق العادة ومفوض جمهورية الصين الشعبية لدى المملكة، والسيد لي يينج نائب الرئيس التنفيذي في البنك، وقد حضر اللقاء من جانب شركة المملكة القابضة م. أحمد حلواني العضو التنفيذي للاستثمارات المباشرة والدولية، وشادي صنبر المدير المالي لشركة المملكة القابضة، وندى الصقير المديرة المالية والإدارية لمكتب سمو رئيس مجلس الإدارة، وهبة فطاني المديرة التنفيذية الأولى لإدارة العلاقات والإعلام، ود. نهلة العنبر المساعدة التنفيذية الخاصة لسمو رئيس مجلس الإدارة.

وتناول الاجتماع العلاقات الثنائية الاقتصادية بين المملكة والصين، كما تم بحث فرص التعاون والتبادل المشترك بين البلدين.

وأوضح رئيس الوفد الصيني بأن فرص الاستثمار في الجمهورية مواتية في الوقت الحالي في قطاعات مختلفة، كما أثنى على الدور البارز الذي يقوم به الأمير الوليد في دعم الاقتصاد المحلي بشكل عام وجمهورية الصين بشكل خاص، وتطرق الطرفان إلى استثمارات سموه المختلفة حول العالم وفي الصين حيث تشمل استثمارات متنوعة أهمها في قطاعي البنوك والفنادق.

وتتواجد استثمارات سموه عن طريق شركة المملكة القابضة بالصين من خلال بنك سيتي الذي تقدر موجوداته بثمانية مليارات دولار ويبلغ عدد موظفيه 4000 موظف، وقد كان بنك سيتي قد استثمر في بنك جواندونج بنسبة 20% بقيمة ثلاثة مليارات دولار، وفي بنك بودونج بنسبة 3,76% ولديه من الموجودات ثمانون مليار دولار و13 ألف موظف في 370 فرعا في 23 مدينة. كما أن سيتي بنك متواجد من خلال بنكي جواندونج وبودونج في 20 مقاطعة من أصل 29 مقاطعة في الصين.

وقد استثمرت شركة المملكة القابضة من خلال شركة العزيزية للاستثمارات بالإضافة إلى بعض من المستثمرين السعوديين في اكتتاب بنك الصين، حيث تم الاكتتاب بقيمة 2 مليار دولار، ولسمو الأمير استثمارات في قطاع الترفيه في الصين من خلال ديزني لاند هونج كونج، ومن خلال أربعة فنادق فورسيزونز، وفندق رافلز في القطاع الفندقي.

أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار