22 ذو القعدة 1432

سفارة مصر بالصين تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر

احتفلت السفارة المصرية في بكين بيوم الجيش المصري وذكري مرور 38 عاما على انتصارات أكتوبر في حضور السفير أحمد رزق، سفير جمهورية مصر العربية، والعقيد أركان حرب طارق عبده، ملحق الدفاع بالسفارة المصرية لدى الصين.

شهد الاحتفال، الذي أقيم بمقر السفارة المصرية في بكين حضورا غير مسبوق من كبار مسئولي جيش الشعب الصيني، على رأسهم اللواء في أي قوه، رئيس معهد أبحاث التسلح التابع للقوات الجوية الصينية، والعقيد أول يانج تشاو شنج بالقوات البحرية، وأعضاء السلكين الدبلوماسي العربي والأجنبي والملحقون العسكريون المعتمدون لدى الصين، ورؤساء الجاليات العربية بالصين، وعدد كبير من الإعلاميين الصينيين الممثلين لجميع وسائل الإعلام الصينية المقروءة والمرئية والمسموعة، ود.إيهاب عبدالحميد نائب السفير المصري ببكين.

كما شهد الاحتفال السادة رؤساء المكاتب الفنية بالسفارة المصرية.. الإعلامي برئاسة المستشار احمد سلام ..والسياحي برئاسة د.ناصر عبدالعال ...والتجاري برئاسة الوزير المفوض التجاري على عز الدين ...والثقافي برئاسة د.محمد جابر أبو علي.

وخلال الحفل ألقي السفير المصري لدى الصين أحمد رزق كلمة، أكد خلالها أن انتصارات السادس من أكتوبر والذي تمر الذكرى ال38 لها خلال الشهر الحالي، فتح صفحة جديدة في تاريخ مصر والشرق الأوسط .. موضحا أن جيش مصر يلعب دورا هاما في ضمان سلامة الدولة والحفاظ على استقرارها على مدى التاريخ وقت الحرب والسلم .

وأضاف أن الجيش المصري في الوقت الحالي يتحمل من خلال المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية مسؤولية القيادة للمجتمع المصري في مرحلة انتقالية منذ ثورة 25 يناير للحفاظ على المجتمع المصري وضمان استقراره للعبور به إلى مرحلة جديدة من تاريخ مصر ومستقبل أفضل للأجيال القادمة .

أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار