10 ذو القعدة 1432

مسلمون صينيون يستعدون للتوجه إلى مكة لاداء فريضة الحج


يستعد ما يزيد على 2600 مسلم صينى من منطقة نينغشيا ذاتية الحكم لقومية هوى فى شمال غرب الصين للتوجه إلى مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية من اجل اداء فريضة الحج وذلك فى وقت لاحق من الشهر الجارى، حسبما أفاد مسؤولون دينيون محليون.

وقال هى فو لى نائب الرئيس والسكرتير العام للرابطة الإسلامية فى نينغشيا إن عدد الاشخاص الذين سيسافرون العام الجارى سيزيد عن العدد فى العام الماضى بحوالى 200 شخص.

وذكر هى فو لى ان المسلمين سيسافرون إلى المملكة العربية السعودية على متن ثمانى رحلات مستأجرة تابعة لخطوط طيران "آير تشاينا" فى الفترة ما بين 17 و 22 اكتوبر الجاري، وسيعودون إلى نينغشيا فى الفترة ما بين 27 نوفمبر وحتى 2 ديسمبر المقبل.

وقال ما شاو تشونغ، امام مسجد ليمينغ فى مدينة ووتشونغ فى نينغشيا، "نظرا لوجود العديد من كبار السن بين المسافرين، بالاضافة إلى انهم لايفهمون العربية ولم يسافروا للخارج قط، نقدم لهم الآن تدريبات على اسلوب الحياة اليومية فى دولة أخرى".

يبلغ عدد المسلمين فى الصين مايزيد على 20 مليون مسلم، نصفهم تقريبا من قومية هوى العرقية. ويعيش المسلمون الصينيون بشكل رئيسى فى مقاطعات تشينغهاى، وقانسو، ويوننان ومنطقة نينغشيا ذاتية الحكم لقومية هوى ومنطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم.

ويعيش مايزيد على 2.25 مليون من افراد قومية هوى فى نينغشيا، ويمثلون اكثر من ثلث اجمالى السكان فى المنطقة.

أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار