11 ذو القعدة 1432

تأجيل زيارة وزير التعليم للمدرسة الصينية المصرية إلى الاثنين


أجل الدكتور أحمد جمال الدين وزير التربية والتعليم زيارة المدرسة النموذجية للصداقة المصرية - الصينية إلى الإثنين بدلا من الأحد يرافقه وفد صينى وذلك بمدينة السادس من أكتوبر.

مصادر مطلعة داخل وزارة التربية والتعليم أكدت "لـلدستور الأصلي" ارجعت سبب تأجيل الوزير للزيارة المقررة إلى اجتماع المجلس العسكرى مع مجلس الوزراء لبحث عدد من الملفات الحيوية .

المصادر قالت ان الزيارة تأتى فى إطار التعاون المتبادل بين البلدين كرمز وترجمة حقيقية للصداقة بين البلدين منذ أن أقاما العلاقات الاستراتيجية المشتركة عام 1999.

ويضم الوفد السفير الصينى والوزير المفوض للتعليم الصينى، الوزير المفوض للتجارة فى زيارة للمدرسة الصينية والتى تم إنشاؤها منذ ثلاثة أعوام بمنحة صينية لتمويل بناء المدرسة، مشيرة الى ان التعليم فى المدرسة الصينية يهدف إلى إعداد الطلبة منذ سن مبكرة لاستيعاب التقدم العلمى الذى تشهده الصين من خلال تدريس اللغة الصينية كلغة ثانية، والتاريخ الصينى كأحد المناهج الدراسية من قبل مدرسين مصريين خريجى أقسام اللغة الصينية.

الجدير بالذكر أن المدرسة من عدة مبان دراسية وإدارية، بالإضافة إلى مسرح ومكتبة ومسجد، كما تحتوى على روضة للأطفال مكونة من ستة فصول دراسية فضلا عن المرحلة الابتدائية المكونة من 18 فصلا دراسى .

أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار