٠٤ ذو القعدة ١٤٣٢

الصين تستضيف طواف العالم الأول للدراجات الشهر المقبل



بحث الاتحاد الدولي للدراجات آخر استعدادات الاتحاد الصيني للدراجات حول ترتيبات طواف العالم الأول للمحترفين الذي ينظمه الاتحاد الدولي في الصين في نوفمبر المقبل وهو الطواف الأعلى مستوى في العالم، وأعرب الشيخ فيصل بن حميد القاسمي رئيس الاتحاد الإماراتي وعضو الاتحاد الدولي للدراجات، عن ارتياحه لجهود الاتحاد الصيني واستعداده الجيد للطواف. جاء ذلك على هامش بطولة العالم للطريق التي أقيمت في الدنمارك، في الأجتماع الدوري للأتحاد الدولي للدراجات الذي عقد في كوبنهاجن برئاسة بات ماكويد وحضره الشيخ فيصل بن حميد القاسمي رئيس اتحاد الامارات عضو الاتحاد الدولي.

وعن أهم القرارات التي تم اتخاذها في الاجتماع الذي استمر يومين قال الشيخ فيصل بن حميد: ناقش مجلس إدارة الاتحاد الدولي العديد من الأمور التي تهم مسيرة اللعبة في العالم وتحديد مكان وموعد البطولات التي ستقام حتى عام 2014 وقرر اعتماد الميزانية العامة للاتحاد لعام 2012 والتي تقدر بـ29 مليون فرنك سويسري واعتماد عضوية اتحاد ليبيريا كأحدث اتحاد ينضم للاتحاد الدولي مع تجميد عضوية اتحادات تركمنستان وبوروندي لعدم تسديد المستحقات المالية. وقرر المجلس منح تنظيم بطولة العالم للطريق لعام 2012 لهولندا وبطولة 2013 لايطاليا وبطولة 2014 لأميركا فيما منح تنظيم بطولة العالم للمضمار التي ستقام عام 2012 لاستراليا. وناقش المجلس أنظمة بطولاته والأمور الفنية للارتقاء بمستوى اللعبة وقرر إعادة تنظيم سباقات الفرق ضد الساعة في بطولات العالم اعتباراً من 2012.



نشاط آسيوي

وعلى جانب آخر استغل الاتحاد الآسيوي للدراجات إقامة بطولة العالم في الدنمارك وتواجد كافة الأعضاء وعقد اجتماعه الدوري على هامش البطولة وأشار الشيخ فيصل بن حميد نائب رئيس الاتحاد الآسيوي بأن الاجتماع بدأ بدقيقة حداداً على روح المرحوم ياسر أبو عظمة عضو مجلس ادارة الاتحاد الآسيوي رئيس الاتحاد السعودي السابق وقرر المجلس عدم إجراء انتخابات لاختيار العضو البديل لحين الانتخابات المقبلة في 2013.

وأطلع المجلس على آخر استعدادات الاتحاد الماليزي حول تنظيم بطولة آسيا للطريق والمضمار التي ستقام في الفترة من 8 - 18 فبراير المقبل والتي سيشارك فها منتخب الامارات واعتمد الاتحاد الآسيوي برنامج البطولة، كما أطلع المجلس على استعدادات الاتحاد اللبناني لتنظيم البطولة الآسيوية للدراجة الجبلية في 2012 وعلى برنامج الطوافات والسباقات الدولية التي ستقام في آسيا في عام 2012 والتي تبلغ 45 سباقا وطوافا من بينها 3 سباقات دولية في قطر وسلطنة عمان.

أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار