١٣ محرم ١٤٣٢

مصر تفوز بأفضل جناح في مهرجان ثقافي بجامعة جيلين الصينية



فازت مصر بأفضل جناح مشارك في فعاليات المهرجان الثقافي الذي أقامته جامعة "جيلين" الصينية تحت عنوان "مهرجان الطلاب الأجانب في جيلين" لتتفوق بذلك على أكثر من 33 دولة شاركت في تلك التظاهرة الثقافية.

أشرف على إعداد الجناح المصري المستشار أحمد سلام رئيس المكتب الإعلامي المصري بالصين، ومن الدارسين المصريين شارك (محمد شلبي، وائل كامل، زينب عادل، ريهام أبو المعاطي).

وقال سلام إن الجناح ضم العديد من المطبوعات والأقراص المدمجه (سي دي) والهدايا التذكارية القيمة التي تم توزيعها على الفائزين في المسابقات التي جرت حول المعلومات عن مصر.

كما قدم الجناح المصري لزواره طوال فترة المهرجان الأطعمة والمشروبات المصرية التقليدية التي تحظى بقبول واسع في الصين ومن بينها الكشري والفول والفلافل والكركدية والعرقسوس والخروب.

وأضاف سلام أن فوز الجناح المصري بأفضل جناح إنما يأتي تأكيدا لدور مصر الثقافي والتاريخي، حيث تشكل الحضارة المصرية أهم عوامل النجاح في كافة أنشطة الأسابيع الثقافية والليالي السياحية التي تنظمها الصين، إضافة إلى المجهود الذي بذله الطلبة المصريون وما أبدوه من حسن استقبال لضيوف الجناح المصري من الأجانب والصينيين على نحو سواء.

جدير بالذكر أن جامعة جيلين تقع في مدينة تشانغتشون عاصمة مقاطعة جيلين شمال شرق الصين، ومن أهم التخصصات التي تدرس بالجامعة الفلسفة والاقتصاد والقانون والأدب والتعليم والتاريخ والعلوم والهندسة والزراعة والطب والإدارة.

ومسجل بالجامعة أكثر من 1500 دارس أجنبي، منهم 12 دارسا مصريا لدرجة الدكتوراه والماجستير.

أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار