١٤ ذو الحجة ١٤٣١

اجراءات حكومية في الصين لمواجهة ارتفاع اسعار الغذاء



أصدر مجلس الدولة الصيني أمرا اليوم للحكومات والإدارات المحلية باتخاذ المزيد من الاجراءات لمواجهة الارتفاع في أسعار الغذاء.

وذكرت نشرة على الموقع الالكتروني للحكومة الصينية ان الحكومات والادارات لابد أن تقوم بتعزيز الانتاج وتوفير الامداد والتحقق من حالات الطلب غير المنطقي ومعاقبة الأنشطة غير الشرعية التي تتسبب في ارتفاع الأسعار.

وتغطي الاجراءات المنوي اتخاذها الانتاج الزراعي واستقرار الامداد في مجال المنتجات الزراعية وخفض تكاليف الانتاج الزراعي والاعانات المؤقتة.

وفي هذا السياق واعتبارا من مطلع ديسمبر القادم ستمتنع المحطات المتواجدة على الطرق بالبلاد عن تحصيل رسوم من السيارات التي تنقل منتجات زراعية طازجة تشمل الخضروالفاكهة والمنتجات البحرية واللحوم والبيض واللبن.

يأتي ذلك فيما أعلنت الحكومة كذلك أن منتجات البطاطس والبطاطا والذرة الطازجة والفول السوداني الطازج اصبحت الآن من العناصر المضافة للقائمة المعفاة من الرسوم في محطات التحصيل المتواجدة على الطرق العامة .

وفي سياق متصل ارتفع مؤشر سعر المستهلك في الصين والذي يعد مقياسا رئيسيا للتضخم إلى اعلى معدلاته منذ 25 شهرا ليصل إلى 4.4 في المائة على أساس سنوي في أكتوبر الماضي.

ويرجع هذا الارتفاع بشكل رئيسي لزيادة أسعار الطعام بنسبة 10.1 في المائة , وتمثل أثمان الغذاء ثلث حسابات مؤشر سعر المستهلك في الصين.

أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار