21 جمادى الأولى 1433

رئيس مجلس الشورى يدعو الصين لزيادة استثماراتها فى مصر


أكد الدكتور أحمد فهمى، رئيس مجلس الشورى، على متانة العلاقات المصرية الصينية، ودعا إلى زيادة حجم التبادل التجارى بين البلدين.

وأعرب فهمى، خلال لقائه وعدد من أعضاء مجلس الشورى، اليوم الأربعاء، بسونغ ايقوه سفير الصين بالقاهرة، عن تطلعه إلى زيادة الاستثمارات الصينية والاستفادة من الخبرات الصينية فى تطوير الصناعات الصغيرة وكثيفة العمالة، مطالبا بأن تلعب الصين دورا فاعلا فى العديد من القضايا الدولية، مثل القضية الفلسطنية ومساندة الشعب الفلسطينى فى إقامة دولته المستقلة.

من جانبه، أكد السفير الصينى على دعم الصين حق الفلسطينيين فى إقامة دولة مستقلة عاصمتها القدس، مؤكدا أن بلاده تسعى لدفع العلاقات السياسية والاقتصادية مع مصر، خاصة بعد ثورة 25 يناير، مشيرا إلى أن تطوير هذه العلاقات يصب فى مصلحة الشعبين، وأن الشركات الصينية لديها الرغبة فى زيادة حجم أعمالها فى مصر وضخ مزيد من الاستثمارات فى السوق المصرية.

من جانبه، أكد على فتح الباب زعيم الأغلبية بمجلس الشورى أهمية الاستفادة من العلاقات الجيدة للصين مع دول حوض النيل وتشكيل تعاون ثلاثى يدفع إلى زيادة الاستثمارات المشتركة.

وقال محمد الفقى، رئيس لجنة الشئون المالية والاقتصادية بالشورى، إن حجم الاستثمار الصينى فى مصر ما زال ضعيفاً، معرباً عن أمله فى زيادة الاستثمارات.

أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار