22 جمادى الأولى 1433

135 طالباً من منطقة شينجيانغ المسلمة يحصلون على منح دراسية في مصر


 سلمت السفارة الصينية لدى مصر أول أمس الخميس 12 أبريل الجاري منحاً دراسية لـ135 طالبا من منطقة شينجيانغ الويغورية الذاتية الحكم لقومية الويغور المسلمة بشمال غرب الصين بحضور السفير الصيني في القاهرة سونغ أي قوه والمستشار الثقافي الصيني هوه ين جيه.
وقال السفير سونغ أي قوه إن المنح الدراسية تمثل اهتمام حكومة منطقة شينجيانغ المسلمة بابتعاث طلابها وطالباتها إلى مصر، ويأمل سونغ أن يبذلوا جهودهم في الدراسة للمساهمة في بناء الوطن الأم في المستقبل. كما أهدى السفير الصيني في القاهرة سونغ أي قوه الطلاب والطالبات الوافدين 590 كتابا باللغة الويغورية و218 كتابا باللغة الكازاخستانية مقدمة من مكتب شؤون المغتربين الصينيين التابع لمجلس الدولة الصيني بهدف إثراء وتنوع حياتهم الدراسة في مصر.
وكانت حكومة منطقة شينجيانغ أسست "منحة آيجيانغ الدراسية" بالتعاون مع جامعة الأزهر عام 2006 لتعزيز تنفيذ سياسات الحزب الشيوعي الدينية والعرقية والمساهمة في تنمية مناطق الأقليات العرقية، كما خصصت حكومة شينجيانغ 200 ألف يوان سنويا لتمويل المنح الدراسية، وبزيادة عدد الطلاب الصينيين الموفدين إلى مصر للدراسة قررت حكومة المنطقة زيادة المخصصات المالية إلى 400 ألف يوان سنوياً منذ عام 2010.

أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار