24 ربيع الآخر 1433

الصين تبدى استعدادها للتعاون الإستراتيجى مع مصر


أعربت الصين مساء أمس "الجمعة" عن استعدادها للتعامل مع مصر في مواصلة توطيد وتعزيز التعاون ذي المنافع المتبادلة بينهما، و ذلك بهدف الارتقاء بعلاقات التعاون الاستراتيجي بين البلدين إلى مستوى جديد.
جاء ذلك فى بيان للخارجية الصينية بمناسبة الزيارة المرتقبة لوزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو للصين والتى يقوم بها في الفترة من 20 إلى 22 مارس الجاري، وتأتي تلبية لدعوة من نظيره الصيني يانغ جيه تشي. وقال البيان الصينى إن "مصر هي أول دولة عربية وإفريقية أقامت علاقات دبلوماسية وعلاقات تعاون استراتيجي مع جمهورية الصين الشعبية، ومنذ ذلك الوقت حتى الآن، شهدت العلاقات الثنائية بين البلدين تطورا متواصلا .. مضيفا أن الوزير المصري سيجتمع مع قادة الصين، حيث سيتبادل الجانبان الآراء حول العلاقات الثنائية والقضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك بينهما.
يذكر أن زيارة وزير الخارجية محمد كامل عمرو للصين تأتي في إطار جولة خارجية مهمة تتضمن أيضا زيارة اليابان ومنها الى كوريا الجنوبية، ليرأس وفد مصر فى القمة النووية التى تعقد يوم 27 مارس فى سول، ثم يتوجه بعد ذلك الى العراق للمشاركة فى اجتماعات وزراء خارجية الدول العربية للأعداد للقمة العربية والتى تعقد فى بغداد 29 مارس .

أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار