22 ربيع الآخر 1433

الصين تمنح مصر جائزة السلام


منحت "شبكة الأخبار الصينية" أحد أهم المؤسسات الصحفية فى الصين، مصر، جائزة بعنوان (السلام العالمي)، وذلك تقديرا لدورها التاريخي وعلاقات الصداقة مع الصين، إضافة للعلاقات الشعبية والرسمية التي تطورت عبر التاريخ بين البلدين الصديقين مصر والصين .
وقدم مسئولو شبكة الأخبار الصينية الجائزة للسفير المصري لدى الصين أحمد رزق، فى احتفالية كبيرة، وفى حضور العديد من السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية العاملين فى بكين وعدد كبير من ممثلى وسائل الاعلام الصينية والأجنبية .
من جانبه عبر السفير المصري أحمد رزق عن سعادته بالجائزة وقال، فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن هذه الجائزة من أحدى وسائل الاعلام الصينية الهامة تعد تكريما للتاريخ الطويل للصداقة التقليدية بين الشعبين المصري والصينى اللذين يمتلكان أعرق حضارات الإنسانية، وتعكس تطور العلاقات بين البلدين الصديقين عبر العقود الماضية فى مختلف الجالات.
وأعرب السفير المصري عن تفاؤله بمستقبل العلاقات بما يخدم مصالح البلدين وبما يتيحه التعاون بينهما من امكانات كبيرة فى مختلف المجالات، حيث تميزت العلاقات عبر العقود الماضية بالتفاهم والاحترام المتبادل .. وأوضح أن مصر تتوقع من الأصدقاء الصينيين الدعم والمساندة فى الظروف الاستثنائية التى تمر بها فى الوقت الحالى .
وأشار السفير أحمد رزق إلى التقدير الكبير والاحترام المتبادل الذى يكنه الشعبان المصرى والصينى لبعضهما البعض، وإلى حاضر العلاقات المتطور حيث كانت مصر أول دولة عربية وأفريقية أقامت علاقات دبلوماسية مع جمهورية الصين الشعبية منذ أكثر من 55 عاما شهدت خلالها العلاقات تطورا متواصلا .

أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار