11 ربيع الآخر 1433

الصين تخطط لإجراء أول التحام فضائي مأهول في العام الحالي


من المخطط أن تجري الصين في العام الحالي عملية التحام فضائي جديدة بين المركبة الفضائية المأهولة الصينية "شنتشو 9" ووحدة المختبر الفضائي "تيانقونغ 1" التي اطلقت في الفضاء في العام الماضي .
و قال تشي فا رن, كبير مصممي السفن الفضائية الصينية السابق, قال مؤخرا إن سفينة "شنتشو 9" الفضائية المأهولة ستعود إلى الأرض في أعقاب أول عملية التحام مأهولة والتي تعد من أهم التقنيات للخطوات الرئيسية الثلاث لطموح الصين في بناء محطة فضاء دائمة قبل حلول عام 2020 .
و أوضح تشي، وهو ايضا من أعضاء المؤتمر الاستشارى السياسى للشعب الصيني أن الخطوات الثلاث الهامة تشمل خطوة إطلاق السفن المأهولة التي حققتها سفينتا "شنتشو 5" و"شنتشو 6" في عام 2005، والخطوة الثانية تتمثل في إطلاق وحدة المختبر الفضائي "تيانقونغ 1" التي أحرزتها البلاد في العام الماضي، بالإضافة إلى الخطوة الأخيرة لبناء المحطة الفضائية الدائمة قبل 2020 .
و أضاف بأن الصين ستطور طرازا جديدا من السفن الفضائية الشاحنة لتزويد المحطة الفضائية الصينية, التي قد تكون محطة فضائية وحيدة للبشر بعد عام 2020، إضافة إلى سلسلة من التكنولوجيات الخاصة لنظم دعم الحياة الفضائية للمحطة الفضائية، و التي تتميز بإعادة التدوير.
الجدير بالذكر أن الصين تعبر دائما عن استعدادها لفتح سفن ومعدات الفضاء الخاصة بها أمام المجتمع العلمي الدولي، بما فيها المحطة الفضائية .

أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار