05 جمادى الأولى 1433

الحرية والعدالة: زيارتنا للصين تأتي في إطار الانفتاح علي دول العالم

وصف الدكتور أحمد دياب عضو المكتب التنفيذي لحزب (الحرية والعدالة) و وكيل لجنة التعليم و البحث العلمي بمجلس الشعب، الزيارة التي يقوم بها حاليا وفد الحزب إلى الصين بأنها تأتي في إطار انفتاح الحزب على دول العالم المختلفة و العمل على تعزيز العلاقات المصرية - الصينية.
 
و قال دياب "إن الوفد الذي يرأسه، التقى بنائب وزير العلاقات الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ليو جياى تشى والمسئولين بوزارة الخارجية الصينية من بينهم، مدير إدارة غرب أسيا وشمال إفريقيا بوزارة الخارجية الصينية شن سياو دونغ، فى حضور السفير المصري لدى الصين أحمد رزق، حيث تم بحث العلاقات المصرية - الصينية وأهمية تطويرها في المرحلة المقبلة التي تشهد فيها مصر مرحلة بناء الدولة الحديثة .
 
و أضاف "تضمنت اللقاءات مع الجانب الصيني بحث التعاون المصري - الصيني على المستوى السياسي والاقتصادي والتجاري وسبل تبادل الخبرات في المجالات المختلفة والإمكانيات الخاصة بزيادة الاستثمارات بين الجانبين وسبل زيادتها، كما أن السوق المصري سوق واعدة وتحتاج إلى الدعم الكبير، خاصة من الأصدقاء في الصين".
 
و أوضح عضو المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة، أن اللقاءات تطرقت أيضا إلى موقف الصين من القضايا الإقليمية والدولية، خاصة القضية الفلسطينية والموقف الصيني من الأزمة السورية، مضيفاً "الوفد طالب الجانب الصيني بضرورة ممارسة الضغوط على النظام السوري لوقف المعاناة ونزيف الدم الذي يتعرض له الشعب السوري".
 
يذكر أن زيارة وفد حزب الحرية والعدالة، (الذراع السياسي لجماعة الأخوان المسلمين) إلى الصين، تأتى تلبية لدعوة من قبل الحزب الشيوعي الصيني ويضم الوفد - الذي يرأسه دياب - كلا من خالد الأزهري وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس الشعب والدكتور محمد جودة الخبير الاقتصادي وعضو اللجنة الاقتصادية بالحزب ووليد الحداد عضو لجنة العلاقات الخارجية بحزب والدكتور ياسر على عضو اللجنة الإعلامية .
 
و تستمر الزيارة -التي بدأت أمس الثلاثاء- عدة أيام يلتقي خلالها وفد الحزب مع عدد من المسئولين الصينيين ويزور كلا من مقاطعة نينغشيا ذات الأغلبية المسلمة ومدينة جونزو التجارية.

أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار