05 جمادى الأولى 1433

نوكيا تطلق اول هواتفها الذكية المخصصة للسوق الصينية


أطلقت شركة نوكيا الفنلندية للهواتف النقالة يوم الاربعاء اول هواتفها الذكية المخصصة للسوق الصينية، وكلها أمل بأن تسهم مبيعات الهاتف الجديد في الصين في عملية اعادة الهيكلة التي شرعت بها في العام الماضي.
وقالت نوكيا إن شركة (تشاينا تليكوم) الصينية للخدمات الهاتفية، وهي واحدة من كبريات شركات الهاتف الصينية، ستدعم الهاتف الذكي الجديد (Lumia 800C) الذي يعمل بنظام وندوز.
وكانت نوكيا، التي تصدرت مجال الهواتف النقالة لسنوات عدة، قد قررت اعادة بناء نفسها بعد ان تخلفت عن منافساتها ابل وغيرها في مجال الهواتف الذكية.
يذكر ان الصين هي اكبر سوق للهواتف النقالة في العالم، حيث ان فيها اكثر من 900 مليون مشترك، كما تعتبر اكبر سوق لمنتجات نوكيا على الاطلاق.
ورغم السمعة الجيدة التي تحظى بها في الصين، خسرت نوكيا نسبة كبيرة من حصتها في السوق نظرا للمنافسة القوية التي واجهتها من جانب ابل وسامسونج وغيرهما.
وقال ستيفن ايلوب، المدير التنفيذي للشركة، في حفل كبير اقيم ببكين لاطلاق الهاتف الجديد "إن الصين تعتبر حيوية جدا بالنسبة لنوكيا."
من جانبه، اشار كولن جايلز، نائب رئيس الشركة للمبيعات الدولية، الى قيام نوكيا باطلاق اربعة هواتف ذكية في السنة الاخيرة كدليل على عودة الشركة الى سابق عهدها.
وقال "لقد برهنا على قدرتنا الابداعية والريادية ايضا."
يذكر ان المستهلك الصيني يكتسب اهمية استثنائية في الظروف الاقتصادية الراهنة، خصوصا وان دخله في ازدياد بينما يعاني المستهلكون في الولايات المتحدة واليابان واوروبا من آثار الركود الاقتصادي.
وكانت نوكيا قد اعلنت في وقت سابق من العام الحالي انها قررت التوقف عن انتاج الهواتف في اوروبا بحلول نهاية 2012، والتحول بانتاجها الى دول آسيوية.
وقال ايلوب إن الهاتف الجديد سيطرح في السوق الصينية اوائل الشهر المقبل، وسيكون سعره حوالي 3600 يوان صيني (570 دولارا).

أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار