28 ربيع الأول 1433

أول ظهور للمروحية الصينية X200 دون طيار في معرض الطيران بسنغافورة


عرضت شركة Yotaisc الصينية خلال معرض الطائرات الذي أقيم مؤخرا في سنغافورة طائرات مروحية دون طيار من طراز X200. هذه المروحية دون طيار التي تعرض الصين لأول مرة، تعتمد زوجين المراوح، وتقوم هذه المروحية في الوقت الحالي بعمليات طيران تجريبية، ومن المتوقع أن تنهي إسنعدادات التسليم في سبتمبر من العام الحالي.

وقال المتحدث بإسم شركة Yotaisc الصينية أن الشركة قد أمضت عقودا مع بعض الدول لبيعها عددا محددا من مروحيات X200 دون طيار. لكن لم يكشف عن تفاصيل هذه الإتفاقيات.

ووفقا لمصادر مطلعة، فإن مروحية X200، يمكن إستخدامها في جمع المعلومات الإستخباراتية، و التجسس، والمراقبة وجولات التفقد. ويمكن لهذه الطائرة إعتماد الكهرباء الضوئية، وأجهزة الإستشعار العاملة بالأشعة تحت الحمراء، و مختلف أنواع الرادارات. ويمكن ان يصل حجمها أثناء الإطلاق 220 كلغ، و يبلغ وزن حمولتها الأنجع 100 كلغ. ويقدر طول X200 بـ 1.76 متر، و إرتفاعها بـ 3.16 متر، و قطر المروحة بـ 3.2 متر. 

و تظهر الوثائق التي وفرتها شركة Yotaisc، أن X200 يمكن أن تحلق على إرتفاع 5 ألاف متر، و تصل سرعتها إلى 150 كلم\ الساعة، (سرعتها القصوى 220 كلم\ الساعة) و يمكن أن تحلق لخمس ساعات متواصلة.

أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار