27 ربيع الأول 1433

بكين تدعو أصحاب المواهب فى العالم لإقامة أبحاثهم و مشاريعهم بالصين



وجهت الصين دعوة إلى من وصفتهم بـ(أصحاب المواهب فى العالم)، من العلماء والخبراء الأجانب لاسيما من ذوى الكفاءات العالمية، لإجراء البحوث أو إقامة مشاريع في الصين، حيث يستفيدون من الفرص المتاحة في ظل التنمية لثانى أكبر اقتصاد فى العالم. 

وقال لي يوان تشاو، عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، "إن بناء بلد موجه نحو الابتكار لا يزال هدفا رئيسيا لتنمية الصين المستقبلية، وأن الموهبة ستكون بمثابة مورد رئيسي للابتكار العلمي والتنمية الوطنية.. معربا عن أمله في أن يأتي المزيد من نخب الأكفاء في الخارج، من بينهم ذوو أصول صينية، للعمل في الصين، فيما ستحرص الصين على دعم بحوثهم وتأسيس مشاريعهم". 
ومن ناحية أخرى قال عضو مجلس الدولة الصيني ليو يانج دونج اليوم إن بكين ترحب بقدوم المزيد من الخبراء الأجانب لتحقيق تعاون علمي شامل مع البلاد، كما أنها تدعم العلماء الصينيين في التغلب على المشكلات العلمية الدولية الرئيسية. 

وأضاف ليو أن "العلماء الأجانب، خصوصا ذوى الأصول الصينية هم أصدقاء مقربون للصين وكذا سفراء صداقة للتبادلات بين الصين والدول الأجنبية.. مشيرا إلى أنهم أقاموا جسرا للتواصل والتعاون بين الصين والعالم، وقدموا إسهامات بارزة لتعزيز التقدم العلمي والتنمية الاقتصادية والاجتماعية، وعمقوا الصداقة بين الشعب الصيني ونظرائه في العالم أجمع.

أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار