05 ربيع الآخر 1433

دعوة صينية للكويتيين للمشاركة في منتدى الاقتصاد والتجارة


دعا نائب رئيس الحكم الذاتي لمقاطعة نينغشيا الصيني واو يونغ كافة الفعاليات الاقتصادية والاستثمارية في الكويت للمشاركة بمنتدى الاقتصاد والتجارة الصيني-العربي الذي يقعد دورته الثالثة في سبتمبر المقبل. 
وقال المسؤول الصيني الذي يزور البلاد حاليا في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان معرض الاستثمار والتجارة الدولي بالصين (نينغشيا) ومنتدى الاقتصاد والتجارة بين الصين والدول العربية يعتبر فعالية اقتصادية وتجارية مهمة على الصعيدين الوطني والدولي. 
واضاف ان المعرض والمنتدى تم اقراره من قبل مجلس الدولة الصيني وتنظمه الحكومة الشعبية لمنطقة نينغشيا الذاتية الحكم لقومية (هوى) بمدينة ينينتشوان وذلك بشكل سنوي تحت رعاية وزارة التجارة الصينية واللجنة الصينية لتنمية التجارة الدولية والحكومة الشعبية لمنطقة نينغشيا ذاتية الحكم.
 واوضح يونغ ان الدورتين السابقتين لمعرض نينغشيا ومنتدى الاقتصاد والتجارة الصيني العربي شهدتا نجاحا منقطع النظير حيث جمع المنتدى بين مؤتمر القمة والندوات المتخصصة والمعارض التجارية والتعاون الاقتصادي والتواصل الثقافي وحمل عنوان (وراثة الصداقة وتعميق التعاون والتنمية المشتركة). 
وذكر المسؤول الصيني ان هدف المعرض والمنتدى هو تعزيز التبادل الاقتصادي والتجاري والتعاون الاستثماري والتواصل الودي بين الصين ودول العالم بشكل عام والدول العربية والاسلامية بشكل خاص، مشيرا الى ان الدورة الثالثة ستشهد فعالية جديدة يطلق عليها (دولة ضيف الشرف) حيث سيتم تحديد دولة عربية واحدة بالتشاور للمشاركة في المعرض بصفة دولة الشرف بشكل سنوي. 
واشار يونغ الى ان الجهة المنظمة تقوم حاليا بتوجيه الدعوات لكل من القادة الصينيين ومسؤولي وزارة التجارة الصينية واللجنة الصينية لتنمية التجارة الدولية والجهات الرسمية الصينية الاخرى والممثلين عن المقاطعات والمناطق المحلية المختلفة والسفراء العرب ومندوبي المنظمات الاقتصادية والوكالات الدولية للمشاركة في المعرض. 
وعن المعرض قال يونغ ان معرض (نينغشيا 2012) والدورة الثالثة لمنتدى الاقتصاد والتجارة الصيني العربي سيعقد خلال الفترة ما بين 12 و16 سبتمر المقبل ويتضمن مؤتمر القمة وندوة عن التمويل والاستثمار والبينة التحتية وندوة عن الاستثمار والتجارة اضافة الى ندوات عن التعاون في مجالات الطاقة والاستثمار والزراعة. ولفت الى اقامة ورش عمل بالتزامن مع الندوات تتناول التعاون الصيني العربي في مجالات مكافحة التصحر والطب والشباب والاذاعة والتلفزيون كما تتخلل المنتدى اقامة معارض متنوعة متخصصة في الاغذية الحلال ومستلزمات المسلمين ومنتجات الطاقة والتبادل الاقتصادي والتجاري والاعمال الثقافية والبضائع ذات الخواص المتميزة. واشار الى ان المدينة التي يعقد فيها المنتدى تعتبر لؤلؤة شمال غرب الصين وتتميز باجواء خلابة خلال فصل الخريف التي ينعقد فيه المنتدى متمنيا مشاركة كبيرة في فعاليات هذا المنتدى للاستفادة من الفرص المشتركة بين الدول العربية من جهة والصين من جهة اخرى وبحث التنمية المشتركة وايجاد مستقبل ارحب للتعاون المشترك.

أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار