23 ربيع الأول 1433

الصين تقدم على إصلاحات إقتصادية جديدة


تعهد رئيس الوزراء الصيني وين جيا باو بإجراء المزيد من الإصلاحات لحل المشكلات المتعلقة بالهيكل الإقتصادي للصين والتوزيع غير العادل للدخل والفساد.
وأكد وين على ضرورة أن تتعامل الحكومة بشكل أفضل مع المشكلات المتعلقة بمعيشة الشعب، وأن تعالج مخاوف الجماهير بشأن مستويات الأسعار والإسكان منخفض التكلفة والدخول.
وقد أدلى رئيس الوزراء الصيني بتلك التصريحات خلال اجتماعات عقدت لاستطلاع آراء ممثلي مختلف قطاعات المجتمع حول مسودة تقرير عمل الحكومة، الذي يقدم خلال الدورة السنوية للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني وهو أعلى هيئة تشريعية في الصين الشهر القادم.
وأضاف وين جيا باو، بأنه من أجل مواجهة الصعوبات الاقتصادية هذا العام، ستواصل الحكومة تعزيز الاقتصاد الحقيقي والشركات الصغيرة ومتناهية الصغر على وجه الخصوص لدفع إصلاح الصناعات الاحتكارية وتشجيع رأس المال الخاص على الاستثمار في قطاعات مثل التمويل والطاقة والنقل والخدمات الاجتماعية.
وحول الوضع الاقتصادي الحالي للصين، قال "إن الحكومة تولي اهتماماً وثيقاً للوضع الاقتصادي في يناير والربع الأول من العام الحالي وان على الحكومة أن تتخذ قراراً ملائماً في أقرب وقت ممكن عندما يحدث شيء ما وأن تتصرف بسرعة، مضيفاً بأن ضبط سياسات الاقتصاد الكلي لابد أن تبدأ في الربع الأول من العام.
ومن جهة أخرى، أفادت وزارة الأرض والموارد الصينية بأن الصين سوف تصعد جهود استكشاف الغاز الصخري خلال عام 2012 لتنويع امدادات الطاقة للبلاد.
وذكر نائب وزير الأرض والموارد وانج مين في مؤتمر جيولوجي قومي، أن الحكومة ستقوي مسوح وتقييم الغاز الصخري لتسريع تنمية تلك الصناعة، وقال أن تحقيق انتاج واسع النطاق للغاز الصخري سوف يخفف من نقص الغاز الطبيعي ويغير هيكل امداد الطاقة بأكمله.
ونوه بأن الصين لديها ما يقدر بنحو 31 تريليون متر مكعب من موارد الغاز الصخري، وهو ما يعادل كمية الغاز الطبيعي التقليدي..مضيفا أنه اذا تم تطويره بصورة سليمة فان ناتجه سوف يتجاوز 100 مليار متر مكعب في عام 2020.

أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار