04 ربيع الآخر 1433

إكتشافات جديدة للنفط والغاز في الصين


أظهرت آخر الإحصاءات أن الإحتياطي النفطي الذي تمكنت الصين من إكتشافه خلال العام 2011 بلغ 1.37 مليار طن أي حوالي  10 مليارات برميل من النفط الخام.
وأفضت أعمال التنقيب إلى اكتشاف 5  أحواض جديدة يفوق الاحتياطي النفطي فيها 100  مليون طن، وهي على التوالي أحواض كردوس وتاليمو  وخليج بحر بوهاي وحوض جيكون يار وبحر بوهاي.
وبلغت كمية إنتاج الصين للنفط في العام الماضي 210 مليون طن حيث حافظت على مستوى مستقر مقارنة مع عام 2010.
وحول الغاز الطبيعي توصلت أعمال التنقيب خلال العام الماضي إلى اكتشاف احتياطي يقدر 765.95 مليار متر مكعب محققا زيادة بنسبة 30 في المئة مقارنة مع العام السابق.
ومن بين الحقول المكتشفة حقلين تتجاوز كمية الاحتياطي فيهما من الغاز 100 مليارمتر مكعب، وهما على التوالي حقل "سوليك بتشانج تسينج" وحقل "يوان باي" في الجنوب.
وتجاوزت كمية إنتاج الصين من الغاز الطبيعي العام الماضي للمرة الأولى عتبة مليار متر مكعب بنسبة زيادة قدرها 7.3 في المئة.
أما بالنسبة لغاز طبقة الفحم الحجري فقد بلغ احتياطي الغاز الذي كشفت عنه أعمال التنقيب خلال العام الماضي 142.174 مليار متر مكعب وبلغت نسبة الزيادة السنوية حوالي 50  في المئة، وفيما يتعلق بالموارد المنجمية الصلبة تم خلال العام الماضي اكتشاف 132  منطقة منجمية متوسطة الحجم.
وبلغ احتياطي الفحم الحجري الذي تم اكتشافه 57.51 مليار طن، في حين شهد احتياطي الأنتيمون والقصدير زيادة بأكثر من الضعفين مقارنة بالعام السابق، وتضاعف احتياطي الموليبدينوم مرة واحدة وشهد إحتياطي الألمنيوم زيادة بنسبة  40  في المئة، في حين شهد احتياطي بقية المناجم زيادة بنسبة 25  في المئة.

أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار