24 ربيع الأول 1433

مستشار شئون الأحزاب و السياسة بسفارة الصين فى ضيافة الحرية و العدالة


إستقبل الدكتور أسامة ياسين, الأمين العام المساعد لحزب الحرية والعدالة جياو جه شين, مستشار شئون الأحزاب والسياسة بسفارة الصين.

رحب الدكتور أسامة بالمسئول الصيني, مؤكداً علي قوة العلاقات بين مصر والصين علي الصعيدين السياسي والاقتصادي.وحول موقف الصين من إستخدامها حق الفيتو بخصوص الشأن الصيني , أكد ياسين علي أنً الشعوب العربية, وخاصةً شعوب الربيع العربي, وفي القلب منها الشعب السوري, أقرب للصين وشعبه من النظام السوري, مطالباً الحكومة الصينية  أن تعلم جيداً أنها بإستخدامها لحق الفيتو تجاه الشعب السوري أفقدها جزءاً كبيراً من رصيد الصين لدي الشعوب العربية.

وأشار ياسين إلي أن علاقتنا بالصين كدولة عظمي تجعلنا نطلب منها أن تقوم بدورها القيادي في مجلس الأمن بأخذ موقف قوي ورسمي مؤثر تجاه سوريا.من جانبه قدم المسئول الصيني التهنئة لحزب الحرية والعدالة علي النتائج التي حققها الحزب في الإنتخابات البرلمانية, مشيراً إلي أن الإلتفاف الشعبي حول الحزب هو الذي أدي إلي هذه النتائج, ومعرباً عن حرص الحزب الشيوعي الصيني -الذي ينتمي إليه –علي إقامة علاقات قوية مع حزب الحرية والعدالة.

وأشار جياو جه شين إلي قوة العلاقات بين مصر والصين, مؤكداً علي أنه سيعمل علي نقل رسالة حزب الحرية والعدالة إلي مسئولي الخارجية الصينية, ومعلناً في الوقت ذاته عن زيارة وفد العلاقات الخارجية بالحزب الشيوعي لمصر نهاية الشهر الجاري.

أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار