٢١ ربيع الأول ١٤٣٣

الصين: الخلافات الاقتصادية ينبغي ألا تقوض العلاقات مع أمريكا


 قال شي جين بينغ نائب الرئيس الصيني في حديث صحفي نشر قبل زيارته المقررة للولايات المتحدة انه ينبغي على واشنطن ألا تسمح بأن تقوض خلافات بشأن السياسات الاقتصادية والتجارية العلاقات الاقتصادية بالغة الاهمية مع بكين.
و صرح شي الذي يعتقد على نطاق واسع أنه الرئيس الصيني القادم في اجابات مكتوبة على أسئلة لصحيفة واشنطن بوست بأن الصين تتيح مزايا اقتصادية هائلة للولايات المتحدة.
وجاء في تصريحات شي التي نشرت بموقع الصحيفة على شبكة الانترنت يوم الاثنين ان العلاقات الاقتصادية "لن تحظى بنمو مستديم وسريع اذا لم تقم على المنفعة المتبادلة أو عجزت عن تحقيق مزايا اقتصادية للولايات المتحدة."
و انتقد ساسة أمريكيون الصين لابقائها عملة البلاد دون قيمتها بشكل مصطنع من أجل زيادة الصادرات ولتجاهلها حقوق الملكية الفكرية ودعم صناعات معينة مثل الطاقة الشمسية بما يلحق الضرر بالمنافسة.
و يزور شي الولايات المتحدة الاسبوع الجاري وقد كررت الصين التزامها باصلاح سعر صرف العملة.
و قال شي "سنواصل المضي قدما في اصلاح آلية تحديد سعر صرف اليوان واتاحة أجواء تتسم بالعدالة وحكم القانون والشفافية للاستثمار."
و تابع "في الوقت ذاته نأمل أن تتخذ الولايات المتحدة خطوات مهمة في أسرع وقت ممكن لتخفيف القيود على صادرات التكنولوجيا المتقدمة للصين واتاحة فرص متساوية للشركات الصينية للاستثمار في الولايات المتحدة."

أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار