16 ربيع الأول 1433

منحة صينية "كهربائية" إلى المغرب


جرت اليوم الأربعاء بالرباط مراسم التوقيع على تبادل الرسائل بشأن هبة قدمتها الصين إلى المغرب تشمل معدات للإنارة العمومية بواسطة الطاقة الشمسية٬ ترأسها كل من الكاتب العام لقطاع الطاقة والمعادن محمد يحيى زنيبر وسفيرة الصين بالمغرب كسو جينغ هو.
وأوضح بلاغ لوزارة الطاقة والمعادن والماء والبيئة أن زنيبر أشاد خلال هذا اللقاء بعلاقات التعاون الممتازة بين البلدين مذكرا بالمشاريع المختلفة ذات الاهتمام المشترك في مجال الطاقة والمعادن والجيولوجيا.
وأبرز زنيبر أيضا - حسب نفس المصدر - إجراءات المواكبة والتحفيز التي اتخذتها الوزارة بهدف خلق دينامية اقتصادية جديدة حول هذه المشاريع المنجزة في مجالات الطاقة المتجددة٬ تهم مجال التصنيع والبحث والتطوير والتكوين.
ومن المقرر أن تساهم الصين من خلال هذه الهبة ٬ في عمليات الطاقة الفعالة التي شرع فيها المغرب في إطار المخطط الوطني للأنشطة ذات الأولوية في قطاع الكهرباء.
ومن جهتها دعت السفيرة الصينية إلى تكثيف تبادل الخبرات والزيارات بين الفاعلين الاقتصاديين بالبلدين بهدف تطوير الفرص الاقتصادية والتجارية مع المغرب خصوصا في قطاع الطاقة.
ونوه الجانبان بهذه المناسبة بعلاقات الصداقة الجيدة التي تربط البلدين مجددين عزمهما تطوير تعاونهما بشكل أفضل في المجالات ذات المصلحة المشتركة.

أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار