12 صفر 1433

طالبة صينية تفوز برحلة لزيارة مصر.. وتصفها بأنها أغلى هدية


فازت طالبة صينية تدعى لو شيان (22 عاما) بالجائزة الكبرى بإحدى المسابقات الخاصة بالشبكة التليفزيونية الصينية الخاصة (بي بي تي في) والمقدمة من المكتب السياحي المصري بالصين برئاسة المستشار الدكتور ناصر عبدالعال، وأقيمت بمناسبة الاحتفالات الصينية بالعام الميلادي الجديد، والعام الصيني الجديد الذي يبدأ يوم 23 يناير الجاري.

وقال الدكتور ناصر عبدالعال إن الجائزة تتضمن الانتقالات بالطائرة وزيارة كافة المعالم السياحية والأثرية في مصر لمدة عشرة أيام ورحلة نيلية بين الأقصر وأسوان.
وأشار إلى أن الإعجاب والانبهار الشديد للحضور الغفير للصينيين خلال حفل توزيع الجوائز كان لافتا عند عرض فيلم تسجيلي عن أهم المعالم السياحية والأثرية ومشاهد للأحياء والمناطق التي تشتهر بها مصر، إضافة لأهم الأكلات والعروض الفنية الشعبية والتراثية التي تستهوي الجميع في الصين والعالم بوجه عام.
من جانبها، أعربت الطالبة الصينية لو ـ في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط ـ عن سعادتها الشديدة، خاصة وأنها المرة الأولى التي تقوم بها بالسفر إلى مصر التي درست تاريخها وحضارتها العريقة في المدرسة والجامعة، وقرأت عنها الكثير وانبهرت بتاريخها وآثارها من خلال الصور والإنترنت، لتتاح لها الفرصة لزيارة ورؤية كل ذلك بنفسها.
وأعربت عن امتنانها لمصر لتقديم هذه الهدية الغالية لها فى بداية العام الجديد، والتي وصفتها بأنها أغلى هدية قدمت لها حتى الآن، خاصة وأنها تشعر دائما بدفىء المشاعر والأخلاق التي يتميز بها الشعب المصري من خلال متابعاتها للأفلام التي تتحدث عن مصر.


أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار