08 ذو القعدة 1432

الشارقة تستضيف مؤتمر رجال الأعمال العرب والصينيين ديسمبر المقبل



تستضيف دولة الإمارات مؤتمر رجال الأعمال العرب والصينيين بدورته الرابعة يومي الرابع والخامس من شهر ديسمبر المقبل، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

ويأتي تنظيم المؤتمر انطلاقاً من أهمية تنشيط الخبرات والمزايا من أجل دفع التكامل الاقتصادي بين البلاد العربية والصين.

وتهدف هذه الدورة التي تستضيفها غرفة تجارة وصناعة الشارقة إلى رفع مستوى التعاون العربي الصيني القائم على الاهتمامات المشتركة، وتفعيل مفهوم التكاملية الاقتصادية من خلال إتاحة الفرصة للتفاعل والتواصل بجمع من رجال الأعمال العرب والصينيين معاً وجهاً لوجه وتوفير منصة للقاء رجال الأعمال وإقامة علاقات تجارية مع نظرائهم.

ويتوقع أن يشارك في هذا المؤتمر أصحاب المعالي وزراء التجارة والاقتصاد في الصين والعديد من الدول العربية، فضلًا عن عدد كبير من رجال الأعمال والمستثمرين ومتخذي القرار في هذه الدول .

ويعقد مؤتمر رجال الأعمال الصينيين والعرب في إطار منتدى التعاون الصيني العربي الذى بدأ تفعيله رسمياً في شهر سبتمبر عام 2004، حيث يقام المؤتمر مرة واحدة كل سنتين في الصين والدول العربية على التناوب بتنظيم من جامعة الدول العربية والمجلس الصيني لتنمية التجارة الدولية، بالتعاون المشترك مع غرفة تجارة وصناعة الشارقة والاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزارعة في الدول العربية واتحاد رجال الأعمال العرب.

ويهدف المؤتمر إلى فتح المجال للحوار والنقاش حول التحديات التي تواجه الاستثمار والمستثمرين في المنطقة العربية، وإتاحة المجال للتعرف إلى الفرص الاستثمارية في كل من الصين والدول العربية وفتح آفاق وأسواق جديدة للتعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين الجانبين.

أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار