14 ذو القعدة 1432

الصين تحذر من اندلاع "حرب تجارية" بين واشنطن وبكين

اعتبرت وكالة أنباء الصين الجديدة الأربعاء أن تصويت مجلس الشيوخ الأمريكى على مشروع قانون يهدف الى معاقبة الصين التى يشتبه بأنها تتلاعب بعملتها من اجدل تضخيم صادراتها، قد يؤدى إلى "حرب تجارية" بين القوتين العظمتين. وجاء فى تعليق للوكالة أن "مجلس الشيوخ خلق قنبلة موقوتة قد تفجر حربا تجارية بين أول قوتين اقتصاديتين عالميتين".

وأضافت أن "مجلس الشيوخ وكما المرات السابقة اختار الدواء السيء فى محاولة لشفاء المرض الاقتصادى العضال فى أمريكا" مجددة التأكيد على الموقف الصينى بان سعر صرف اليوان ليس السبب الرئيسى للفائض التجارى مع الولايات المتحدة.

واتهمت الوكالة البرلمانيين الأمريكيين "بجعل الصين كبش فداء للمشاكل الداخلية فى بلادهم وقبل الانتخابات الرئاسية التى ستجرى العام المقبل".

واقر مجلس الشيوخ الأمريكى الثلاثاء مشروع قانون يهدف إلى معاقبة الصين على تلاعبها بعملتها لتضخيم صادراتها بالرغم من تحفظات البيت الأبيض وتحذيرات بكين.

واقر مجلس الشيوخ الذى يهيمن عليه الديمقراطيون، النص بأغلبية 63 صوتا مقابل 35. ولكن مجلس النواب لم يقرر درس مشروع القانون لان زعماء الأغلبية الجمهورية يتخوفون من اندلاع حرب تجارية مع بكين.

أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار