١٣ ذو القعدة ١٤٣٢

السفاح يقود العراق للفوز على التنين الصيني

تمكن منتخب العراق من الحصول على ثلاث نقاط غالية جدًا من فم التنين الصيني بعد أن فاز بهدف مقابل لاشيء أحرزه قائد أسود الرافدين يونس محمود في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول وذلك ضمن المرحلة الثالثة من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم في البرازيل 2014.

الشوط الأول

بداية المباراة كانت حذرة من جانب الفريقين وانحصر اللعب في وسط الملعب ومرت الدقائق العشر الأولى بدون أي هجمات تذكر .

وكانت الفرصة الحقيقة الأولى بعد مرور 15 دقيقة من نصيب المنتخب العراقي عن طريق مصطفى كريم بعد أن انفرد بحارس الصين يانج زهي وسدد بيسراه ولكن يانج كان لها بالمرصاد .

واستمر نسق اللعب مثل ما بدأت المباراة انحصار في وسط المعلب مع اعتماد الصين على اللاعب جاو لين و اعتمد أسود الرافدين على الهجمات المرتدة السريعة عن طريق النشيط مصطفى كريم من الناحية اليسرى و علاء عبد الزهرة.

رد أصحاب الأرض و الجمهور على فرصة المنتخب العراقي عن طريق جاو لين بعد أن مر من باسم عباس وتسديدة قوية جدًا بقدمه اليسرى ، لكن حارس العراق المتألق محمد قاصد أخرجها بطريقة رائعة إلى ضربة ركنية .

وفي الدقيقة الأخيرة من نهاية الشوط الأول كرة طولية تسلمها ببراعة يونس محمود وحافظ عليها وسط حصار المدافعين ليمررها للقادم من الخلف ليسار المنطقة مصطفى كريم والذي أعادها دقيقة أرضية لمحمود الذي حولها بقدمه في المرمى .

الشوط الثاني

استمر أداء المنتخب العراقي كما بدأ المباراة وهو الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة مع محاولات من قائد ونجم المنتخب يونس محمود مع مساعدات من مصطفى كريم وعلاء عبد الزهرة ، أما المنتخب الصيني فواصل ضغطه بحثًا عن هدف التعادل لكن بدون هجمات حقيقية تذكر .

وفي الدقيقة 65 من عمرالمباراة تعرض مدافع المنتخب العراقي باسم عباس للطرد وذلك بعد حصوله على الإنذار الثاني ، مما أدى إلى قيام مدرب العراق زيكو بإجراء تغيير دفاعي بنزول حسين كاظم بدلًا من المتألق في الشوط الأول مصطفى كريم .

بعدها نشط المنتخب الصيني و حاول في أكثر من فرصة إدارك هدف التعادل عن طريق عدة محالاوت من شين تاو ولين جاو ، لكن المبدع في هذه المباراة حارس المنتخب العراقي محمد قاصد كان لكل هذه المحاولات بالمرصاد .

وكاد يحرز المنتخب الصيني هدف التعادل في آخر دقيقة بعد أن ضغط بكل صفوفه حتى حارس المرمى الذي خرج من مرماه في ضربة ركنية وبرأسية كاد أن يحرز هدف التعادل لصالح التنين الصيني لكن الدفاع العراقي أنقذ الموقف و حصد أسود الرافدين على ثلاث نقاط غالية جدًا .

أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار