٢٤ شوال ١٤٣٢

مصريون يتطوعون للترويج لمصر بالصينية بجناحها بمنتدى التعاون الصيني العربي



تكاتف عدد من الشباب المصري، من المقيمين بالصين أو الدارسين بعدد من الجامعات الصينية في مناطق ومدن مختلفة، بالتطوع للمشاركة بشكل إيجابي للدعاية والترويج لمصر من خلال الجناح المصري الموجود بالمعرض التجاري والسياحي، المقام على هامش المنتدى الصيني والدول العربية، بمدينة ينتشوان عاصمة منطقة نينغشيا ذاتية الحكم لقومية هوى المسلمة شمال غرب الصين.

ومن بين هذه النماذج الشبابية المصرية، محمد أبو المجد، طالب الدراسات العليا المتخصص في اللغة الصينية بجامعة تشجيانغ للمعلمين بمنطقة زجيان الصينية، وعمرو صادق الطالب بجامعة "لان جو" بمقاطعة جانسو الصينية، وهما صديقان ويدرسان ويتحدثان اللغة الصينية، وقاموا بمجرد معرفة موعد إقامة الحدث الصيني والعربي والمشاركة المصرية به بتحمل تكاليف السفر من مقاطعتهما والتواجد داخل الجناح المصري لمساعدة القائمين عليه في الدعاية والترويج لمصر.

وقال أبوالمجد: "سعادتي غامرة لمجرد إحساسي بالمشاركة في عمل كبير يفيد وطني ويشعرني بأنني أقوم بشيء مهم لبلدي والدعاية لمصر، وهو واجب وطني يجب أن يبادر كل مصري سواء في الداخل أو الخارج بدون أن يكلفه أحد بعمل ما يستطيع عمله للمساعدة في خدمة مصر والعمل على نهضتها وإعادتها لمكانتها الطبيعية التي تستحقه".

من جانبه قال عمرو صادق: "إننا متواجدون بالجناح المصري بهدف توفير جميع الوسائط الدعائية والإلكترونية للصينيين عن مصر، ونقوم بالشرح باللغة الصينية والإجابة عن كل الاستفسارات التي يطرحها الزائرون الصينيون للجناح المصري".

ومن ناحية ثانية أصدرت مجلة "هوت لين"، وهى إحدى المجلات الصينية التي تصدر في الصين باللغات الصينية والعربية والروسية، عددًا تضمن العديد من الموضوعات عن مصر والعالم العربي وموضوعات عن الشركات الصينية والعربية العاملة بالمدن والمقاطعات الصينية.

أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار