١٨ شوال ١٤٣٢

عيسي: نواجه تهريب السلع الصينية داخل مصر



أكد د.محمود عيسي وزير التجارة والصناعة ان وزارة الصناعة بصدد إصدار عدد من اللوائح الجديدة لاستحداث التنمية المحلية من جديد عن طريق زيادة استثمارت الشركات التركية في مصر لتنشيط الوضع الاقتصادي.

وأضاف عيسي خلال لقائة مع برنامج "علشان بكرة" أمس الخميس والتي تقدمة جيهان فوزي و يذاع علي الفضائية المصرية برأسة تحرير عليوه الطوخي واخراج جلال فهمي، أن اتفاقية تركيا ومصر للاستثمار وتبادل السلع قد تحتاج إلي تعديل عندما نري عدم تحقيق ما هدف إليه من الاتفاقية، خاصة أن الوزارة تهدف إلي تنمية العلاقات التركية في مجال التبادل التجاري وزيادتها من 3 مليار الي 5 مليار، بحيث تكون الصادرات المصرية إلي تركيا أكثر من الصادرات التركية الي مصر.

وتابع، لابد من تطوير المنتج المصري بحيث يفرض نفسه علي السوق التركي ويستطيع المنافسة أمام المنتجات التي تدخل للأسواق التركية، مؤكدا علي أن حجم صادرات تركيا بمصر وصل الي 2 مليار جنيه بينما الصادرات المصرية وصلت إلي 3 مليار ونسعي إلي أن تصل الي 5 مليار قريبا.

واكد علي ضرورة أن يحصل المستهلك المصري علي سلعة جيدة بسعر مناسب حتي لا يلجأ إلي المنتج المستورد من الصين التي غزت الأسواق، وهناك اتفاق مصري معها لوجود شهادات جودة ومعايير للموصفات للجودة للمنتجات الذي تصدر لمصر.

واضاف أن الصين تسببت في اغلاق بعض الصناعات في أمريكا بسبب إغراق الأسواق بالمنتجات الصينية القليلة الجودة والتي يلجأ المشتري لها بسبب انخفاض أسعارها، ولكن ينبغي أن نواجه ذلك في مصر لاعادة تنمية الأسواق المحلية، ولذلك طورنا من أسلوب مواجه تهريب المنتجات الصينية في مصر.

وأكد أنه عقد اجتماع مع السفير الصيني وطالبة بوضع واعتماد شهادات الجودة في جميع المنتجات المصدرة إلي مصر وإن لم يتم عمل ذلك سيتم اتخاذ موقف مع الصين.

واضاف عيسي أن وزير العدل ورئيس الوزراء مهتمين بعدم توقف مصانع الحديد التي شملها الحكم بالتنازل عن الرخصة الخاصة باحمد عز في حكم أمس، وسيجري اجتماع مع العاملين بالمصانع التي اشتمل عليهم الحكم حتي تعود عجلة الانتاج من جديد وسوف نغلظ العقوبات علي من يقوم باحتكار اي سلعة مرة اخري.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - عيسي: نواجه تهريب السلع الصينية داخل مصر

أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار