28 ذو الحجة 1431

الشركة الصينية تبدأ تنفيذ المرحلة الثانية لقطار المشاعر المقدسة



بدأت الشركة الصينية المنفذة لمشروع قطار المشاعر المقدسة في تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع القطار، حيث يجري العمل على قدم وساق لتسليم المشروع قبل موسم الحج المقبل.

وستعمل الشركة على استكمال تجهيز محطات القطار في كل من عرفات ومزدلفة ومنى، إضافة الى بعض المسارات لعربات القطار ليعمل بكامل طاقته الاستيعابية في الموسم القادم، وفقاً لصحيفة "الرياض" السعودية.

وسجل قطار المشاعر المقدسة في مرحلته الاولى نجاحاً باهراً في نقل وتيسير حركة حجاج بيت الله الحرام؛ حيث كان لقطار المشاعر والذي دخل الخدمة في هذا العام بنسبة 35% من تشغيله الكلي دور كبير في اختصار الزمن وتقصير المسافة امام حركة تنقلات الحجاج بين المشاعر المقدسة بشكل عام وبين انتقال الحجاج من مخيماتهم الى جسر الجمرات طيلة أيام التشريق بشكل مستمر.

ومن ضمن مجموع القطارات الإجمالي لمشروع قطار المشاعر تسعة قطارات هذا العام، إضافة إلى أن كل قطار يحتوي على 12 مقطورة، وكل مقطورة قادرة على استيعاب نحو 150 راكباً، بسعة مترية لكل راكب تصل إلى حوالي نصف متر وسعة كل قطار تصل إلى أكثر من 3000 راكب.

وبدأ القطار في مرحلته التجريبية الأولى بسعة تصل إلى نحو 35% وخدم عدداً من الفئات المحددة كحجاج البر والداخل ودول الخليج.

أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار