08 محرم 1432

إجتماع اللجنة الفنية اليمنية ـ الصينية المشتركة بصنعاء



عقدت اللجنة الفنية اليمنية – الصينية المشتركة في صنعاء اليوم اجتماع لمتابعة الاعمال التحضيرية للاجتماع الوزاري المرتقب للجنة المقرر في صنعاء مطلع العام القادم برئاسة نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي رئيس الجانب اليمني في اللجنة الفنية المشتركة المهندس هشام شرف عبدالله والمستشار الاقتصادي بالسفارة الصينية بصنعاء السيد يوان .

وتطرق الإجتماع إلى مناقشة جملة من القضايا المتصلة بتعزيز التعاون الثنائي بين اليمن والصين وبخاصة في مجالات الكهرباء والاستثمار والصناعة والتجارة والصحة والنفط والمعادن إلى جانب بحث المقترحات المتعلقة بالبرامج والمشاريع الجديدة وسبل بلورة تصور مشترك للتوافق على القضايا التى سيتم ادراجها في أجندة الإجتماع المرتقب للجنة الوزارية اليمنية - الصينية ومن ثم تحديد المخصصات التمويلية للمشاريع المقره من الجانبين لتنفيذها بتمويل من الدعم الصيني المخصص لليمن .

واكد نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي رئيس الجانب اليمني في اللجنة المهندس هشام شرف عبدالله في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الاجتماع القادم للجنة سيشهد توسيعا لمجالات التعاون الثنائي بين اليمن والصين ... مشيرا الى ان هناك عدد من المقترحات الخاصة بمشاريع الكهرباء والصناعة والنفط والمعادن وانشاء مناطق صناعية في عدد من المناطق الساحلية اليمنية الى جانب الترويج الاستثماري المتبادل بين اليمن والصين

وأكد شرف أن المشاريع الممولة من قبل الحكومة الصينية في اليمن تم البدء في تنفيذ معظمها حيث تولي الجهات الرسمية في كلا البلدين أهمية خاصة لاستخدام الاعتمادات المتاحة لليمن سواء في هيئة منح أو قروض ميسرة .

من جهته اكد المستشار الاقتصادي بالسفارة الصينية بصنعاء حرص الحكومة الصينية على توسيع مجالات التعاون الثنائي مع اليمن... مشيدا بمستوي التعاون القائم بين البلدين .

أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار