05 محرم 1432

تأجيل دعوي منع سيارات صينية من دخول مصر



قررت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة اليوم السبت برئاسة المستشار محمد السيد تاجيل الدعوي المقامة من شركة "إيجيبت
أوتوموتيف للتجارة والتوكيلات " ضد رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة ورئيس الهيئة العامة للرقابة علي الصادرات والواردات ، والتي تطالب فيها بمنع دخول منتجات شركة "زوتي هولدنج جروب" الصينية ، وتعويض 200 مليون جنية ،لجلسة 14 ديسمبر المقبل للاطلاع وتقديم المستندات .

قالت الشركة في دعواها أنها تعاقدت مع الشركة الصينية في مدينه يونج كونج علي تصديرات سيارات "زوتي" الموديل الحالي والموديلات التي تنتج مستقبليا،إلي مصر ، وأن توفر الشركة الموردة دليل قطع الغيار ودليل الصيانة واخر تحديث له وضمانات الجودة للمستخدم النهائي ، وقطع غيار مجانية قيمتها 2% . ، بيد أن الشركة الصينية أخلت بتعاقداتها .

وأضافت شركة "إيجيبت أوتوموتيف للتجارة والتوكيلات أنها رغم التزامها بجميع البنود والدعاية للمنتج والتعاقد مع موردين ، إلا انها فوجئت بالشركة الصينية تمتنع عن تحديد عقد الوكالة دون مبررات ، مما دفعها إلي أقامة دعوي أمام الأمور المستعجلة تطالب فيها بتعويض مادي بمبلغ 200 مليون جنية نظير ما تكبدته من خسائر فادحة لحقت بها جراء رد التأمينات للتجار ومقدمات العقود التي ابرمتها لتوريد سيارات وقطع غيار ، كما طالبت الشركة المصرية ، الوزير رشيد محمد رشيد بصفته المسئول عن حركة الصادرات والواردات من وإلي مصر ، بعدم تجديد عقد الوكالة المبرم بين الشركتين لمدة 5 سنوات جديدة .

أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار